المحتوى الرئيسى

حركة الجنين الذكر في الشهر الثامن ومدى شدتها - بيتى مملكتى

03/05 03:20

حركة الجنين الذكر في الشهر الثامن كيف يكون الإحساس بها؟ وهل تختلف كيفية حركة الجنين الذكر في البطن عن الأنثى خاصة في الشهور الأخيرة حيث تصبح حركة الجنين أكثر وضوحاً؟ لكي نجيبك على كل تلك التساؤلات التي تدور في رأسك حول حركة الجنين داخل الرحم وطريقة معرفة نوع الجنين حسب حركته، تابعي معنا الأسطر التالية من هذا المقال للتعرف على كل ما يهمك في تحديد نوع الجنين والتعرف عليه من خلال الحركة.

بعض النساء الحوامل تشكو كثيراً من زيادة حركة الجنين في الشهر الثامن، للحد التي تصبح فيه الحركة مؤلمة، وفي الحقيقة هذا الوضع ليس به خطورة على الجنين، فحركة الجنين قد تكون زائدة نتيجة أن الأم الحامل تفرط في تناول السكريات، مما يجعل الجنين يُصاب بالنشاط المفرط أو الزائد وتصبح حركته قوية وركلاته مؤلمة.

لا علاقة لهذا بنوع الجنين، فقد تكون الجنين أنثى وتكون حركتها قوية ومتتابعة بسبب تناول الحامل للكثير من السكريات والمأكولات التي تسبب نشاطاً للجنين.

وهذه الشكوى شائعة في معظم حوامل الشهر الثامن، حيث تكون حركة الجنين في الشهر الثامن ضعيفة جداً قد لا تشعر الأم بها في أوقات كثيرة من اليوم، والسبب العلمي في ذلك هو كبر حجم الجنين، وعدم اتساع الرحم لحركة الجنين فبالتالي لا تشعر الأم بتلك الحركة، ولكن عليكِ عزيزتي الأم أن تطمئني، فكلما اقتربت من موعد الولادة قلت حركة الجنين، ولكن عليك أن تشعر بها يومياً ثلاث مرات على الأقل، فإن لم تشعر بها على الإطلاق لمدة 24 ساعة ننصحك أن تتوجهي إلى طبيبك المتابع للإطمئنان على صحة الجنين.

هناك الكثير من الطرق التي بإمكانك أن تتعرفي من خلالها على نوع الجنين إلى جانب السونار وهي الطريقة الوحيدة المثبتة علمياً والمتعارف عليها، ومن تلك الطرق:

تقييمك يعني لنا الكثير !! قيم المقال من 5

1 ..... 2 ..... 3 ..... 4 ..... 5

متوسط التقييمات / 5. عدد من قاموا بالتقييم:

نرشح لك

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل