المحتوى الرئيسى

ظهور اعراض غريبة لفيروس كورونا عند الاطفال والمراهقين | الطبي

03/05 03:00

أظهر تقرير نشره أطباء في شيكاغو أن أعراض الكورونا عند بعض الأطفال قد تكون فريدة وغريبة، ومنها انحلال الربيدات الحاد (بالإنجليزية: Rhabdomyolysis).

وقد تم نشر أول حالة من هذا النوع في مجلة طب الأطفال لصبي يبلغ من العمر 16 عاماً، وكان يعاني من انحلال الربيدات كأول علامة على إصابته بفيروس كوفيد-19، بالإضافة إلى ارتفاع مستويات إنزيم الكرياتينين كيناز، والتي اقتربت من 400000 وحدة / لتر.

وقد خرج المريض بعد إقامة في المستشفى لمدة 9 أيام، شملت الرعاية في وحدة العناية المركزة للأطفال.

للمزيد: اعراض كورونا للاطفال

هل مرض بهجت وراثي زوجي حامل المرض منذ الصغر وبنتي عمرها 3سنوات ظهرت لها 4 تقرحات في شهر ونصف تقريبا هل هناك احتمال أن تكون حامله المرض بالوراثه؟؟

شاهد الإجابة

تقارير اخرى حول تأثير كورونا على الاطفال

وصف تقرير آخر في مجلة طب الأطفال حالة طفلين كانوا أصحاء سابقاً، عانوا من السكتات الدماغية الإقفارية الشريانية بسبب انسداد الأوعية الدموية الكبيرة داخل الجمجمة في غضون 3 إلى 4 أسابيع من الإصابة بعدوى فيروس كورونا.

وتوضح هذه الحالات أن التهاب الشرايين الجهازي الذي يلي العدوى، مع الإصابة الدماغية الوعائية، قد يؤدي إلى تعقيد عدوى فيروس كورونا لدى الأطفال الذين كانوا يتمتعون بصحة جيدة في سن المدرسة.

كما وصف تقرير آخر حالة لفتاة أمريكية هندية تبلغ من العمر 8 سنوات، عانت من فقر الدم الناجم عن نقص الحديد الشديد الذي يتطلب نقل الدم، وقد تم إحضارها إلى المستشفى وهي تعاني من سكتات دماغية في الشريان الدماغي الأوسط بعد ثلاثة أسابيع.

وقد خضعت المريضة لاستئصال الخثرة بشكل ناجح من الشريان الأيسر، لكنها عانت من إعادة انسداد هذا الشريان بعد 5 ساعات من التدخل. كما ظهر لدى المريضة أيضاً دليل على التهاب الشرايين الدماغية في القسطرة وتصوير جدار الوعاء الدموي.

اقرأ أيضاً: متى سيحين دور الأطفال في الحصول على لقاح فيروس كورونا؟

أما الحالة الأخرى فهي تتعلق بصبي أمريكي من أصل أفريقي يبلغ من العمر 16 عاماً، ولديه دليل على التهاب الشرايين في تصوير الأوعية بالرنين المغناطيسي للدماغ، وعلامات إصابة القلب والكلية.

ويتعرض الأطفال الذين يعانون من السكتة الدماغية عموماً إلى تأخيرات في التشخيص، وقد ارتبط التعرف الفوري على أعراض السكتة الدماغية والبدء المبكر في العلاج بتحسين النتائج السريرية.

للمزيد: فيروس كورونا قد يتسبب بأعراض طويلة الأمد لدى الأطفال أيضا

نزلات البرد والانفلونزا  الوقاية تقلل من الإصابات

نزلات البرد والانفلونزا الوقاية تقلل من الإصابات

مراجعة بعض الارقام مفيدة جدا للدلالة على اهمية الحديث عن بعض الامراض... اقرأ أكثر

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل