المحتوى الرئيسى

بسبب سوء سلوك خطير.. صحيفة جنوب إفريقية: موسيماني يعاقب نجم الأهلي المث

03/05 01:50

وصلت أصداء أزمة محمود كهربا لاعب النادي الأهلي، والمدرب بيتسو موسيماني إلى جنوب إفريقيا، إذ سلطت الصحف هناك الضوء على قرار مواطنهم موسيماني.

كهرباكان الموقع الرسمي للنادي الأهلي، قد أعلن أن الجهاز الفني للشياطين الحمر بقيادة موسيماني قرر عقاب كهربا بسبب عدم الالتزام.

كما أشار الموقع إلى أن العقوبة تتضمن غرامة مالية بقيمة 200 ألف جنيه، بالإضافة إلى حرمانه من المباريات لمدة شهرًا.

ولم يذكر الموقع الرسمي للأهلي أي تفاصيل جديدة عن أزمة كهربا مع الجهاز الفني التي أدت إلى تلك العقوبة القاسية خاصة على مستوى عدم مشاركته في المباريات.

ولكن تقارير صحفية قد أشارت إلى أن الأزمة بين كهربا وموسيماني، سببها أن اللاعب رفض أن يصافح مدربه عقب مباراة طلائع الجيش الأخيرة.

ومن جانبها سلطت صحيفة KickOff الجنوب إفريقية الضوء على تلك العقوبة الفنية على لاعب الأهلي، والذي وصفته بالمثير للجدل.

وقالت الصحيفة، إن موسيماني عاقب نجم الأهلي المثير للجدل، بعد ما أعتبره المدرب والنادي أنه سوء سلوك خطير من جانب كهربا.

وأشارت الصحيفة الجنوب إفريقية إلى أن كهربا صاحب الـ26 عامًا، يمتلك تاريخًا طويلًا من الأزمات والأحداث المثيرة للجدل.

وذكر الموقع الرسمي للنادي الأهلي، أن الجهاز الفني للشياطين الحمر بقيادة موسيماني قرر عقاب كهربا بسبب عدم الالتزام.

كما أشار الموقع إلى أن العقوبة تتضمن غرامة مالية بقيمة 200 ألف جنيه، بالإضافة إلى حرمانه من المباريات لمدة شهرًا.

ولم يذكر الموقع الرسمي للأهلي أي تفاصيل جديدة عن أزمة كهربا مع الجهاز الفني التي أدت إلى تلك العقوبة القاسية خاصة على مستوى عدم مشاركته في المباريات.

وبالتالي لن يكون كهربا ضمن خطط موسيماني في مباراة فيتا كلوب المقبلة في دوري أبطال إفريقيا، بالإضافة إلى عدة مباريات أخرى في دوري الأبطال وبطولة الدوري المصري.

يذكر أن تلك العقوبة هي الأولى من نوعها الذي يقررها الجهاز الفني بقيادة موسيماني، منذ توليه مسؤولية تدريب الفريق في أكتوبر الماضي.

لم يمر أكثر من موسم واحد فقط على تواجد محمود كهربا بصفوف النادي الأهلي، حتى رأي اللاعب أنه لا يريد البقاء بين جدران القلعة الحمراء خلال الفترة المقبلة.

<a href='/tags/45484-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%87%D9%84%D9%89-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B5%D8%B1%D9%89'>الأهلي المصري</a>.. رسالة فيديو من كهربا بعد أزمة الشناوي

وانضم كهربا إلى النادي الأهلي في صفقة انتقال حر بعد رحيله عن نادي أفيس البرتغالي بعد أن فسخ اللاعب تعاقده من طرف واحد مع نادي الزمالك بعد سلسلة من الأزمات.

ومنذ انضمامه إلى النادي الأهلي، وتشهد علاقة زملائه مع الفريق العديد من الأزمات الانضباطية داخل وخارج الملعب، مما أدى إلى توقيع عقوبات مغلضة عليه من جانب إدارة النادي الأهلي.

فضلًا عن ذلك فقد توترت علاقة اللاعب مع زملائه بالفريق، بسبب تحفظهم على بعض سلوكيات اللاعب سواء مع زملائه أو لاعبي المنافسين في المباريات.

وكانت آخر أزمات كهربا في النادي الأهلي هو خلافه مع عمرو السولية والقائد محمد الشناوي خلال مباراة المريخ السوداني ببطولة دوري أبطال إفريقيا، إذ كشفت تقارير وقتها أن كهربا تعدى بشكل لفظي على لاعب المريخ مما أغضب زملائه في الفريق.

ولكي يتجنب كهربا تلك العلاقات المتوترة، يسعى لاعب الشياطين الحمر للرحيل خارج القلعة الحمراء خلال الفترة المقبلة، إذ يكثف اللاعب جهوده رفقة وكيل أعماله لكي يجلب عقدًا للرحيل عن النادي الأهلي خلال الصيف المقبل، سواء كان في إحدى دول الخليج، أو عرض احتراف أوروبي.

كان كهربا قد خاض تجارب احترافية عديدة سواء في الدوري السعودي، أو الدوري السويسري، والبرتغالي أيضًا.

فايلر فى ورطة .. أليو ديانج ينضم لحمدى فتحى ويعمق جراح الأهلى | مبتدا

وقام لاعب وسط الشياطين الحمر، بالتحدث مع سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأهلي، وأبدى عدم سعادته بعدم مشاركته مع الأهلي بصفة أساسية في الفترة الأخيرة.

واستفسر ديانج من سيد عبدالحفيظ، عن أسباب استبعاه من التشكيل الأساسي للنادي الأهلي، لكن مدير الكرة بالقلعة الحمراء قال له أن ذلك يرجع إلى وجهة نظر موسيماني الفنية ليس شيء آخر.

وتشير تقارير صحفية إلى أن ديانج يشعر بأن ذلك الاستبعاد يتعلق بتلقيه عروض للرحيل خلال الفترة الأخيرة، خاصة وأنه مازال يقدم نفس المستوى الجيد الذي يقدمه مع النادي الأهلي منذ قدومه، ولم يتراجع مستواه.

ويريد ديانج الاستمرار في الملعب لأطول فترة ممكنة وبالتحديد في التشكيل الأساسي للفريق، في ظل العروض الاحترافية التي تصل إليه من أوروبا، حيث أنه يطمح لخوض تجربة احترافية في أحد الدوريات الأوروبية الكبرى خلال الفترة المقبلة.

ويخشى لاعب الوسط المالي أن يؤثر استبعاده من التشكيل الأساسي للفريق على فرص احترافه الخارجي خلال الصيف المقبل.

يبدو أن الدبابة المالية أليو ديانج يرفض تماما معاملة اللاعب الناشئ التي يلقاها في النادي الأهلي خلال الموسم الحالي تحت قيادة الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني.

حيث عادة ما أصبح الدولي المالي حبيسا لمقاعد البدلاء لمصلحة ثنائية حمدي فتحي وعمرو السولية، وفقا لخيارات موسيماني.

لذلك جدد أليو ديانج، لاعب خط الوسط المدافع بالفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى رغبته فى الرحيل عن القلعة الحمراء بنهاية الموسم الجاري.

ووفقاً لتقارير صحفية، فإن ديانج ينوي الرحيل بعد تلقيه عرضًا جديدًا من أحد أندية الدورى الإسبانى للانتقال إليه بداية من الموسم المقبل.

وأبلغ اللاعب المسؤولين بجهاز الكرة برغبته فى خوض تجربة الاحتراف الخارجى بنهاية الموسم الجارى، خصوصًا أن موسيماني لا يعتمد عليه بشكل أساسى فى المباريات.

وكان أليو ديانج قد طلب من وكيل أعماله البحث له عن عروض خارجية للرحيل عن النادى الأحمر بعد أن تعمد المدير الفنى عدم إشراكه بديلًا فى مباريات مونديال الأندية الذى أقيم فى قطر.

على جهة أخرى، يسعى الجنوب إفريقي بيتو موسيماني، إلى تصحيح مسار فريقه خلال الفترة القادمة من حيث تحسين أداء في ظل تحقيق نتائج إيجابية وتعرض الفريق الأحمر لانتقادات كبيرة من الجمهور والنقاد.

لذلك عقد بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، محاضرة فنية بالفيديو مع اللاعبين قبل انطلاق مران الاهلي صباح يوم الاثنين.

وشهدت هذه المحاضرة الحديث عن بعض الأمور الفنية الخاصة بمباراة طلائع الجيش الأخيرة والتي أقيمت مساء الأحد الماضي على استاد الأهلي بمدينة السلام، وفاز بها الفريق الأحمر بهدفين مقابل هدف وحيد ضمن منافسات الجولة ١٤ من مباريات الدوري المصري الممتاز.

كما شهدت المحاضرة الحديث عن بعض الأمور الفنية الخاصة بالتحضير لمباراة فيتا كلوب الكونغولي المقرر لها يوم ٦ مارس الجاري في الجولة الثالثة من منافسات دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

ويهدف موسيماني إلى معالجة العقم الهجومي الشديد والمساحات التي أصبحت متواجدة في وسط ملعبه وتحديدا أمام الخط الدفاعي.

ويعاني النادي الأهلي بشدة خلال الفترة الأخيرة على مستوى أداء الفريق مما جعل الجماهير الحمراء وعديد من النقاد والمتاعبين يعبرون عن غضبهم من مستوى الأهلي الباهت خلال الفترة الأخيرة وتحديدا في مباراتي سيمبا بدوري الأبطال والجيش بالدوري العام.

واستأنف الأهلي تدريباته صباح الاثنين دون الحصول على راحة سلبية من التدريبات عقب خوض مباراة طلائع الجيش مساء الأحد.

واصل النادي الأهلي ممارسة عاداته التاريخية بخطف الفوز بأهداف قاتلة بالرمق الأخير، وهذه المرة على حساب فريق طلائع الجيش العنيد، بنتيجة 2-1.

افتتح التسجيل لطلائع الجيش هداف الدوري هذا الموسم حتى الأن، المتألق أحمد سمير في الدقيقة 26 من ضربة حرة مباشرة سددها ببراعة شديدة، ولكن بعد 5 دقائق وتحديدا في الدقيقة 32 عاد جونيور أجايي بالأهلي برأسية رائعة سكنت شباك محمد بسام.

وبعد أن ظن الجميع أن اللقاء في طريقه للانتهاء بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، يظهر أجايي مرة أخرة في الدقيقة 91 بهدف ثاني قتل يخطف به الثلاث نقاط كاملة للمارد الأحمر.

وشهدت المباراة مشاركة نجم الأهلي المعار لفريق طلائع الجيش، المهاجم عمرو جمال، الذي ظل في الملعب منذ البداية حتى خرج في الدقيقة 78 لحساب زميله ناصر منسي.

عمرو جمال ارتبط اسمع كثيرا بالعودة لصفوف الأهلي تحت قيادة موسيماني خلال الفترة القادمة، لاسيما وأن المدرب الجنوب إفريقي كان قد طالب بالتعاقد معه في وقت سابق إبان فترة تواجده في فريقه السابق صن داونز، حينما كان عمرو جمال لاعبا في صفوف فريق بيدفيست الجنوب إفريقي.

كما إن موسيماني يعاني بشدة حاليا في مركز المهاجم الصريح في ظل ترنح الثنائي محسن مروان وصلاح، بالإضافة إلى عدم اقتناعه التام بمحمد شريف، وعدم تأقلم الزامبي والتر بواليا داخل القلعة الحمراء حتى الأن.

بالتأكيد موسيماني أو جهازه المعاون كان يراقب عمرو جمال طوال الفترة الماضية ولديهم حُكم مبدئي على مستواه، ولكن بالطبع مباراته الأخيرة أمام الأهلي قد تزيد من أسهمه في ارتداء القميص الأحمر مرة أخرى.

حيث ظهر عمرو جمال بشكل قوي خلال اللقاء، وفاز بأكثر من التحام بدني وهوائي أمام ثنائية من أقوى الدفاعات في مصر حاليا، بدر بانون وأيمن أشرف، ووضع زميله المتألق أحمد سمير في مواقف خطرة للغاية هجوميا طوال الوقت.

تقرير| سياسة ليفربول قد تجبر صلاح على الرحيل إلى ريال مدريد

موسم للنسيان.. تريزيجيه قد يدفع ثمن “الاستهتار” ويفقد مكانه في أستون فيلا

رحيلهم مطلب جماهيري.. 3 لاعبين مطلوب الاستغناء عنهم في الأهلي

على الجميع الحذر من الجنوب إفريقي.. موسيماني “الثعلب” جاهز بأفكاره لتكرار إنجازات جوزيه

حان وقت الرحيل.. 5 أسباب تجعل صلاح يترك ليفربول والانتقال لريال مدريد

تقرير| صاروخية أفشة لم تكن صدفة عابرة.. الثعلب موسيماني وضع بصمة تاريخية

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل