المحتوى الرئيسى

تقرير.. “لا تحاول تحميل صلاح المسؤولية يا كلوب” 3 أسباب وراء انهيا

03/05 01:50

تلقى نادي ليفربول هزيمة جديدة في البريميرليج أمام نادي تشيلسي في المباراة التي جعت بين الفريقين وإنتهت بنتيجة 1-0 ضمن منافسات الجولة السادسة والعشرين من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.

دعونا نترك مباراة تشيلسي ونفكر في السبب الحقيقي وراء انهيار ليفربول

لا يزال يورجن كلوب المدير الفني الألماني لنادي ليفربول الإنجليزي أمامه الكثير من العمل مع لاعبيه من أجل عودة نسخة الريدز النارية للتألق مجددًا، خاصة أن كلوب اعترف بأنه أصبح مدرب أفضل هذا الموسم وتعلم المزيد في كرة القدم بعد المواقف الصعبة الذي تعرض لها الألماني من إصابات كثيرة ضربت صفوف فريقه.

يورجن كلوب الذي دائمًا ما يتحدث في الإعلام عن حجم الإصابات الكثيرة الذي ضربت الفريق لفترة زمنية طويلة حرمت الفريق من الدفاع بشكل جيد منذ بداية الموسم خاصة بعدما رحل لوفرين في الميركاتو الصيفي الماضي، وتعرض الثلاثي “فان دايك وجويمز وماتيب” لإصابات طويلة، وهو ما جعل كلوب يعتمد على هندرسون وفابينيو في خط الدفاع مما أضر بمنظومة الفريق.

وهنا سنتحدث عن خطأ كلوب الجسيم الذي أضر بمنظومة ليفربول وحرم الفريق من تحقيق البطولات أو المنافسة القوية على بطولة الدوري وحفظ ماء الوجه لحامل لقب البريميرليج في الموسم الماضي.

منذ إصابة خط دفاع ليفربول ظل كلوب يُجرب ويُفكر في كل الطرق الممكنة من أجل سد ثغرات الفريق الدفاعية من اللعب بناشئين مرة وعودة لاعبي وسط الملعب للدفاع مرة أخرى، وكل حلول كلوب باءت بالفشل، على الرغم أن المدرب الألماني طوال مسيرته وقبل التعاقد مع فان دايك كان دائمًا يُردد أن الدفاع منظومة وليس أفراد.

كلوب كان يستطيع الاعتماد على مدافعين من الناشئين مع التعاقد مع مدافع واحد من البريميرليج يُشارك باستمرار في الفترة الأخيرة ويستمر في تطوير أسلوب لعبه بدل من ترك كل ما كان يحدث في الملعب والتركيز فقط على الجانب الدفاعي.

ليفربول الذي كان يلعب في المواسم الماضية بطرق هجومية مختلفة لم يتم تطبيقها هذا الموسم تمامًا، فعلى سبيل المثال لم نجد الملك المصري محمد صلاح يلعب في مركز المهاجم الصريح هذا الموسم على الرغم أن كلوب اعتمد عليه كثيرًا الموسم الماضي في هذا المركز وساعد اللاعب والفريق على تسجيل أكبر عدد من الأهداف، بدل من ترك صلاح على الطرف وحيدًا تحت حراسة مشددة من مدافعي الخصم طوال الوقت كما بدى واضح للغاية أمام تشيلسي.

تراجع مستوى ماني وفيرمينو جعل صلاح هو المتنفس الوحيد لكتيبة كلوب الهجومية عكس المواسم الماضية، فمثلًا كنا نرى أن خطورة ليفربول الكبيرة دائمًا تكون على الأطراف خاصة أن الفريق لديه أفضل ظهيرين في العالم “أرنولد وروبرتسون” مع مهارات صلاح وماني كان دائمًا ما تجد منظومة كلوب المساحات الفارغة داخل الملعب لتشكيل خطورة على مرمى الخصوم.

ما اختلف أن الجميع أصبح يعرف جيدًا أهمية طرفي الملعب في ليفربول ويقوم بإغلاق المساحات على لاعبي الريدز مما يُصعب المباريات ومع خط الدفاع الضعيف أصبحت مشكلة ليفربول أكبر، وهي عدم وجود أي حلول هجومية لتشكيل خطورة على مرمى المنافسين، عقم تهديفي واضح وانهيار بكل معنى الكلمة بعد الخسارة المؤسفة أمام تشيلسي.

الملك المصري محمد صلاح أحد أهم لاعبي كرة القدم حول العالم وعلى الرغم من الأرقام القياسية الفردية للملك منذ الانتقال لليفربول ونجاحه في قيادة الريدز للتتويج ببطولتي الدوري الإنجليزي بعد غياب 30 عام والفوز بدوري أبطال أوروبا، إلا أن الملك لا يجد التعامل المثالي من جانب يورجن كلوب أو حتى إدارة ليفربول وهو ما ظهر واضح في أكثر من مناسبة كان أخرهم رفض الألماني ارتداء صلاح لشارة القائد أمام ميتييلاند في دوري الأبطال واختيار أرنولد في تصرف يبدو غير منطقي من المدرب.

صلاح خرج بعدها وأكد أنه غير سعيد في ليفربول ولا يحصل على التقدير الكافي في تصريحات للصحافة الإسبانية وهو ما فتح الباب أمام رحيل الفرعون المصري عن صفوف الريدز بنهاية الموسم الجاري.

تقرير| سياسة ليفربول قد تجبر صلاح على الرحيل إلى ريال مدريد

موسم للنسيان.. تريزيجيه قد يدفع ثمن “الاستهتار” ويفقد مكانه في أستون فيلا

رحيلهم مطلب جماهيري.. 3 لاعبين مطلوب الاستغناء عنهم في الأهلي

على الجميع الحذر من الجنوب إفريقي.. موسيماني “الثعلب” جاهز بأفكاره لتكرار إنجازات جوزيه

حان وقت الرحيل.. 5 أسباب تجعل صلاح يترك ليفربول والانتقال لريال مدريد

تقرير| صاروخية أفشة لم تكن صدفة عابرة.. الثعلب موسيماني وضع بصمة تاريخية

بين أكذوبة الشحات وعبقرية زيزو.. جيل الأهلي الأسوأ كاد يسقط أمام الزمالك لولا “روح الفانلة الحمراء”

شجاعة الخطيب منحت جماهير الأهلي الحلم الغائب رغم طوفان الاعتراضات والسخرية

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل