المحتوى الرئيسى

حان وقت الرحيل.. كلوب يقود ليفربول لأرقام كارثية غير مسبوقة

03/05 01:50

يعيش يورجن كلوب المدير الفني لليفربول، أوقات عصيبة لم تحدث في مسيرة النادي منذ توليه المهمة بعدما خسر الفريق أمام تشيلسي على ملعب أنفيلد بهدف دون رد.

وواصل ليفربول نتائجه السلبية في الفترة الأخيرة ليتراجع ويحتل المركز السابع في الدوري برصيد 43 نقطة ويبتعد عن مانشستر سيتي المتصدر بفارق 22 نقطة كاملة.

ووفقا لشبكة أوبتا للإحصائيات فأن ليفربول تلقى الخسارة الخامسة على التوالي في ملعبه أنفيلد للمرة الأولى في تاريخ النادي بعدما خسر ضد بيرنلي وبرايتون  ومانشستر سيتي وإيفرتون وأخيرا الخسارة ضد تشيلسي بهدف.

رقم سلبي أخر هو للمرة الأولى يخسر فيها بطل الدوري الإنجليزي 5 مباريات متتالية على ملعبه في الدوري في الموسم التالي لتحقيقه البطولة وهو ما أثار غضب جماهير الريدز بشكل كبير.

ليفربول لتحت قيادة يورجن كلوب لم يسجل سوى هدف وحيد منذ بداية عام 2021 في ملعب أنفيلد وكان من ضربة جزاء أمام فريق مانشستر سيتي وسجله محمد صلاح.

ولم يحصل ليفربول سوى على 10 نقاط فقط من 11 مباراة في الدوري الإنجليزي منذ بداية عام 2021 وهو أمر لم يحدث للنادي.

الأرقام السلبية التي يعاني منها ليفربول في الموسم الحالي جعلت الحديث يبدأ عن إمكانية رحيل المدرب يورجن كلوب عن صفوف النادي خاصة في ظل حالة التراجع الشديدة أداء اللاعبين وخاصة في خط الهجوم.

يبدو أن حكاية تألق نجمنا الدولي المصري محمد صلاح مع ليفربول قد قاربت على الانتهاء، وذلك بعد نهاية مباراة الريدز أمام تشيلسي على ملعب أنفيلد بنتيجة 1-0 لصالح البلوز في المباراة التي جمعت بين الفريقين ضمن منافسات الجولة السادسة والعشرين من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.

علامات استفهام كبيرة بكل تأكيد على قرار الألماني يورجن كلوب المدير الفني لنادي ليفربول بعدما قرر الأخير استبدال الملك المصري محمد صلاح من مواجهة تشيلسي الصعبة على ملعب أنفيلد، في قرار مثير للجدل وغير مُبرر خاصة أن الأسطورة صلاح كان أحد أفضل لاعبي الريدز على أرضية الملعب.

صلاح استنكر قرار كلوب باستبداله بشكل واضح أمام عدسات الكاميرا، ولم يكتفي الملك بذلك حيث أبدى غضبة بشدة حينما ذهب إليه الكاميرا مجددًا وهو جالس على مقاعد البدلاء، لكي يؤكد الملك للجميع أنه غاضب وغير راضي عن قرار خروجه من الملعب في الوقت الذي لم يقدم فيه البرازيلي فيرمينو والسنغالي ساديو ماني أي إضافة حقيقية داخل الملعب طوال المباراة.

صلاح الذي صنع فرصة مُحققة للتسجيل لزميله ساديو ماني في شوط المباراة الأول وقام بتسديد كرة خطيرة على شباك البلوز ولمس الكرة 53 مرة في 61 دقيقة فقط وكان أكثر لاعبي ليفربول حيوية على مستوى الهجوم، وهو ما جعل صلاح يخرج عن صمته عقب قرار الألماني باخراجه من المباراة بشكل غريب للغاية.

كل المؤشرات تؤكد رحيل الملك المصري عن صفوف ليفربول بنهاية الموسم وسيكون هذا القرار بموافقة الطرفين، صلاح من جانب لديه العديد من العروض المُغرية في مختلف الدوريات الأوروبية في ظل تأكيدات مستمرة من جانب الصحف العالمية أن صلاح لديه عروض من ريال مدريد وبرشلونة واهتمام كبير من جانب “باريس سان جيرمان ويوفنتوس”.

ليفربول أيضًا قد يرى أن مصلحة الفريق أن يتم الموافقة على رحيل صلاح وفقدان ثقة اللاعب في مدربه قد يكون لها ابعاد مختلفة داخل منظومة كلوب مما قد يعرقل مسيرة الفريق في الموسم القادم، وهو ما ترفضه الإدارة بشدة خاصة أن هناك حل بخروج صلاح من قلعة أنفيلد كـ ملك مُتوج تحتفي به الجماهير الإنجليزية طوال التاريخ ويستفيد من ناحية أخرى نادي ليفربول على المستوى المادي ويقوم باجراء تدعيمات في الميركاتو الصيفي القادم تساعد كلوب على العودة للمنافسة على الألقاب.

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا

كورة١١ موقع كروي شامل: فيديوهات، أخبار، تحليلات، تقارير، نتائج، تغطية حية و كاملة للكرة العربية و العالمية

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل