المحتوى الرئيسى

بدء تطعيم أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن بلقاح كورونا في أسيوط

03/05 01:54

بدء تشغيل أربعة مراكز لتلقى لقاح فيروس كورونا المستجد COVID-19 في أسيوط وهي كالتالي، بني زيد بوق بمركز القوصية، ومركز صحي الوليدية، ومستشفي الإيمان العام،  ووحدة صحة الأسرة بنزلة باقور، وذلك تحت إشراف اللواء عصام سعد محافظ أسيوط وبرئاسة  الدكتور محمد زين الدين حافظ وكيل وزارة الصحة بأسيوط  .

اقرا ايضا|حدث في 24 ساعه بالمنيا‎| مصرع سيدة صدمتها سيارة نقل في المنيا

 وتابع الدكتور محمد زين الدين حافظ وكيل وزارة الصحة بأسيوط ، بدء تطعيم أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن بالجرعة الأولى من لقاح فيروس كورونا بمركز صحي الوليدية  بحضور مدير عام  الطب الوقائي بالمحافظة والإدارات المعنية بتنظيم وتنفيذ خطة إعطاء اللقاح.

يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بالبدء في توزيع لقاح كورونا على أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن ، عقب الانتهاء من تطعيم الأطقم الطبية وفرق الرعاية الصحية في جميع المستشفيات تحت رعاية اللواء عصام سعد محافظ أسيوط. 

وخلال زيارته لمركز صحي الوليدية، تابع وكيل الوزارة مراحل  إعطاء  المواطنين من أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن على الجرعة الأولى من لقاحات فيروس كورونا، واستمع ، إلى شرح لآلية تلقي اللقاح بدايةً من تسجيل البيانات ومواعيد الجرعات الثانية وطريقة التواصل مع متلقي اللقاح، كما شهد مرحلة ما قبل التطعيم من قياس الضغط والاطمئنان على الحالة الصحية للمتلقي.

وقدم وكيل الوزارة  الشكر لجميع العاملين  بالمنظومة  الصحية وجميع العاملين بالقطاع الصحي  بالمحافظة علي الجهد المبذول، مثمناً دورهم الإيجابي في الوقوف صفاً واحداً للتصدي لجائحة فيروس كورونا خلال الفترة الماضية.

وأضاف الدكتور زين، أن التطعيم سوف يستمر بلقاح فيروس كورونا عن طريق المنظومة المميكنة لصرف اللقاحات داخل جمهورية مصر العربية ، مشيرا إلى أن وزارة الصحة والسكان قامت بإطلاق موقع إلكتروني لتسجيل المواطنين الراغبين في الحصول على هذه اللقاحات، وبموجب التسجيل يتم تحديد الأيام المخصصة للحصول على جرعة اللقاح ، وللحصول على أية معلومات، مؤكدا أنه تم اتخاذ جميع الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية لمنع التكدس والتأمين الأمني من وزارة الداخلية. 

وقال الدكتور أسامه حجازي مدير عام الطب الوقائي، أن المنظومة سوف يتم العمل بها وفق خطة عمل متكاملة وبدعم ورعاية كاملة من محافظ الغربية وجميع أجهزة المحافظة، مضيفا أن هناك تدريبا متواصلا لجميع العاملين بالمنظومة من الصيادلة والأطباء وهيئات التمريض المعاونة وذلك للتأكد من استلام كروت التطعيم واستلام الطعوم  وكذا التدريب على سلسلة التبريد ومحاضر فحص الطعوم وإعدام الزجاجات الفارغة، وغيرها من الإجراءات.

 وأضاف أن تطعيم المواطنين بلقاح فيروس كورونا يتم  بشكل متصل دون انقطاع  حتى خلال أيام الجمعة والإجازات الرسمية وذلك من الساعة ٣ عصرا حتى الساعة ٩ مساءً بأربعة مراكز لتلقي اللقاح. 

الجدير بالذكر أن وزارة الصحة، قد أطلقت موقعا إلكترونيًا يقوم المواطنين من خلالة بالتسجيل لبيانتهم  على الموقع الإلكتروني لتسجيل اللقاح كما هو موضح 

رابط الموقع الالكترونى لمنظومه التسجيل للقاح فيروس كورونا المستجد

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل