المحتوى الرئيسى

بمرض نادر وخصلة شعر بيضاء.. طفلة تُصبح الأكثر شهرة على «إنستجرام»| صور

03/04 23:37

حالة نادرة ومرض ليس له علاج يصبح سبب شهرة طفلة على صفحات السوشيال ميديا وهو "نصول الشعر" الذي أصاب الطفلة "مايا" والتي قررت والدتها أن تحميها من التنمر بأسلوب جديد على "إنستجرام". 

حظيت طفلة برازيلية من أصول لبنانية بشهرة واسعة على وسائل التواصل الاجتماعي بسبب حالة وراثية نادرة، جعلت خصلات الشعر الأبيض تغزو شعرها وهي في عمر العامين فقط، فيما يعرف بنصول الشعر، وهو ما دعا البعض لتشبيهها بشخصية «كرويلا دي فيل» الشريرة في أفلام ديزني، وهو ما اعتبرته والدتها تنمراً، وحاولت تصحيح تلك المفاهيم على السوشيال ميديا.

وتعيش مايا مع أسرتها في مدينة "جيريكواكوارا" بدولة البرازيل، وقد أنجبتها والدتها بعد حمل صعب عانت فيه قيئاً وغثياناً مستمرين طوال 27 أسبوعاً.

اقرا أيضا|مكرم: الحفاظ على حقوق المصريين بالخارج على رأس أولويات وزارة الهجرة

وأوضحت الأم "تاليتا": أنه ربما صعوبة الحمل التي عانيت منها لم تكن سبباً أساسياً في ولادة مايا بخصلات شعر بيضاء، إنها حالة وراثية تسمى pebaldism، فجدي وخالتي وأبناء عمي وأمي لدينا جميعاً نفس الشعر الأبيض.

بدأت القص منذ ولادة "مايا" أصيب الأطباء والممرضات عندما شاهدوها للمرة الأولى قالوا: "انظري إليها.. لديها خصلة شعر بيضاء"، ومن هنا أدركت الأم أن الطفلة أصيبت بنفس المرض الوراثي، ولكنها رأتها أجمل طفلة في العالم وأنها ولدت بصحة جيدة.

نشرت تاليا صوراً لابنتها على إنستجرام، ثم انتشرت صورها بشكل كبير، وبعد أيام أصبحت حديث وسائل التواصل الاجتماعي.

وأوضحت الأم أن "نصول الشعر" هو اضطراب في إنتاج "الميلانين" وهي المادة التي تعطي لوناً للجلد والشعر، وهذه الحالة لا تؤثر على الصحة، لكنها فقط أعطت بعض الأجزاء البيضاء على الجسم والشعر.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل