المحتوى الرئيسى

سفير الدنمارك بالقاهرة: 26.6 مليار جنيه قيمة التجارة بين البلدين خلال 2019

03/04 22:30

قال السفير سڤند أولينج سفير الدنمارك بالقاهرة، إن مصر والدنمارك تربطهما علاقات تاريخية قوية، منوها بأن قيمة العلاقات التجارية بين البلدين بلغ نحو 26.6 مليار جنيه خلال 2019.

وأكد خلال المؤتمر الذي نظمته شركة نوفو نورديسك للاعلان عن دراسة ” الأعباء المتعلقة بمرض السمنة في مصر”، إن تلك القيمة لا تعبر عن حجم العلاقات الاستثمارية والتجارية السلعية والخدمية بين البلدين، والتي لا يمكن رصدها في حجم التجارة المباشرة.

وأوضح أولينج أن التعاون الاقتصادي بين البلدين لا يقتصر على التبادل السلعي فقط، بل ايضا النشاط السياحي، والتعاون في قناة السويس والخطوط الملاحية مثل ميرسك، وشركات الحاويات، فضلا عن المصانع الدنماركية التي تعمل في مصر وتقوم بالتصدير لدول ثالثة.

ولفت إلى أن تواجد شركة نوفو نورديسك في مصر يدعم التعاون في المجال الصحي والتي تعد من اكبر الشركات الدنماركية في هذا المجال ويطمح بالعمل بها الكثير من الدنماركيين، موضحا أن الشركة لا تهدف فقط للربح بل ايضا الاستدامة وتوفير احتياجات المرضى.

ونوه أولينج أنه تواجد في مصر منذ 6 أشهر فقط، ولكنه كان عاما مليئا بالأحداث نتيجة جائحة كورونا، وهما ما يستدعى التعاون بين الجميع في مجال الصحة، مشيرا إلى أن مرض السمنة رغم عدم كونه وباء او مرض معدي ولكنه تحديا ويزداد مع الوقت.

وأضاف أن هناك تعاون بين الحكومة الدنماركية والمصرية في المجال الصحي،حيث تجري العديد من المباحثات مع الجانب المصري حول إمكانيات الاستفادة ببعض الخبرات الدنماركية في تطبيق نظم التأمين الصحي الشامل ورقمنه الخدمة الصحية.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

Prev Post

«اقتصادية قناة السويس» :23 سفينة إجمالى الحركة الملاحية بموانئ بورسعيد

Next Post

أرباح ايكمي الطبية تتراجع 28% خلال 2020

«غرفة الإسكندرية» تبحث مع سفير الدنمارك سبل تعزيز التعاون…

«نوفو نورديسك» تستهدف طرح 4 أدوية جديدة ووصول مبيعاتها…

أموال الغد.. مجلة إقتصادية شاملة تصدرعن شركة نايل للصحافة والنشر «ش.م.م» وتعد الاصدار الاقتصادي الوحيد في مصر الذي يمتلك بوابتين إخباريتين باللغتين العربية والإنجليزية لتقديم خدمات إخبارية مميزة لكافة القطاعات الإقتصادية المختلفة

مؤتمرات

جامعة النيل الأهلية تناقش مستقبل التعليم في مصر ورؤى…

انطلاق فعاليات الدورة الثامنة للمعرض الرسمي  «CERAMICA…

القنصل العام المصري في دبي يفتتح جناح الشركات الغذائية…

انطلاق ندوة الاتحاد العربي للأسمدة بأسوان بمشاركة 36 شركة…

خدمات بنكية

سعر الدرهم الإماراتي اليوم الخميس 4 مارس 2021 بالبنوك…

سعر اليورو اليوم الخميس 4 مارس 2021 بالبنوك المصرية

سعر الدولار اليوم الخميس 4 مارس 2021 بالبنوك المصرية

المصرف المتحد يتيح فتح حسابات بنكية بدون مصاريف إدارية…

بورصة السلع

أسعار الحديد اليوم في مصر 4 مارس 2021

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل