المحتوى الرئيسى

قصة الطفلة حنين التي احتضنتها وزيرة التضامن: ربتها متسولة

03/04 22:26

10:16 م | الخميس 04 مارس 2021

الطفلة حنين أثناء احتضانها نيفين القباج وزيرة التضامن

حضرت جلسة دعم نفسي للمحاربات.. وزيرة التضامن الاجتماعي في زيارة لبهية

بالصور| "روتاري ريفر نايل" يستضيف وزيرة التضامن الاجتماعي لدعم المواطن البسيط

«أطفال السجينات» تحصد المركز الثاني بجائزة «التميز» برعاية التضامن الاجتماعي

الليلة.. حسن راتب يكرم وزيرة التضامن الاجتماعي

وقال محمد مظلوم، مدير عام الإدارة العامة للدفاع الاجتماعي، أن الطفلة التي احتضنتها وزيرة التضامن، تدعى حنين، وتبلغ من العمر 10 سنوات، مشيرا إلى أنه تم تحويلها من محافظة قنا منذ عام، وتقطن حاليا دار فتيات العجوزة بالجيزة.

وأكد مظلوم لـ«الوطن»، أنه تم إيداعها دار الرعاية عقب الحكم على والدتها بالسجن، لافتا إلى أنه مع التحقيقات ثبت من خلال تحريات النيابة أن الأم ليست أمها الحقيقية، ولكنها كانت تربيها من أجل التسول بها.

وأوضح أن الدكتورة نيفين القباج، كانت قد نظمت رحلة لهؤلاء الفتيات بإحدى القرى السياحية بالغردقة، مشيرا إلى أن الوزيرة توزع ملابس العيد عليهم، وتشاركهم كل المناسبات، وتطمئن عليهم.

وأوضح أن الفتيات قمن بتنظيم عيد ميلاد للوزيرة منذ عدة أسابيع، وعندما رأتها حنين جريت عليها أثناء عيد الميلاد، وقامت باحتضان الوزيرة واحتضنتها الوزيرة هي الأخرى، مشيرا إلى أن الوزيرة متعلقة بها جدا.

وأوضح أنه خلال افتتاح الوزيرة دار «الأيدي الأمنية» لرعاية الفتيات بلا مأوى بمحافظة بنى سويف، اليوم، تم توزيع ملابس على الأطفال بلا مأوى بالمؤسسات، لافتا إلى أن هناك عدد من المؤسسات بالمحافظات كانت متواجدة  منهم الشرقية، الجيزة، أسيوط، المنوفية، وتم توزيع بطاطين، ومواد غذائية وملابس عليهم ضمن قافلة كساء وغذاء، مشيرا إلى أن كل مؤسسة كان معها 3 أو 4 أولاد وبنات.

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل