المحتوى الرئيسى

بعد قليل الاجتماع الأخير لمجلس «الصحفيين» وغدًا انتخابات التجديد النصفى على منصب النقيب و6 أعضاء  

03/04 21:11

يعقد بعد قليل اجتماع مجلس نقابة الصحفيين لمناقشة تقرير الميزانية والاستعداد لعقد الجمعية العمومية غدا الجمعة، التي تشمل بند إجراء انتخابات التجديد النصفي على مقعد النقيب و6 أعضاء بالمجلس، فضلا عن اعتماد لجنة قيد المشتغلين الأخيرة.

ومن المقرر أن يناقش الاجتماع الاقتراحات التي أرسلها ضياء رشوان، نقيب الصحفيين، المرشح على المقعد ذاته لدورة جديدة، والتي تتضمن 7 إجراءات احترازية ضد تفشي وباء فيروس كورونا المستجد، لاسيما بعدما حسمت محكمة القضاء الإداري الجدل الدائر في الوسط الصحفي، الأيام الماضية، حول إمكانية تأجيل  الانتخابات، وقضت برفض الدعاوى التي تطالب بذلك.

وقد تضمنت اقتراحات ضياء رشوان، أن يقر مجلس النقابة اعتبار أن المساحة الموجودة أمام مبنى النقابة بشارع عبدالخالق ثروت، بدءا من شارع رمسيس وحتى طلعت حرب، امتدادا مؤقتا لمقر النقابة الرئيسي، وقت انعقاد الجمعية العمومية، وذلك للتوافق مع المادة (32) من قانون النقابة، التي تنص على عقد الجمعية العمومية بالمقر الرئيسي للنقابة.

وعقد خالد ميري، رئيس اللجنة المشرفة على الانتخابات، وكيل النقابة، اجتماعا بالمرشحين أمس بمقر النقابة، تضمن نقاشا على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية، ومنع دخول أي زميل لمقر النقابة يوم انعقاد الجمعية العمومية دون ارتداء الكمامة، فضلا عن طرح اقتراح بأن يكون لكل مرشح 5 مناديب فقط لتقليل الزحام.

وتلقت اللجنة المشرفة على الانتخابات 61 طلب ترشح، بواقع 6 طلبات على مقعد النقيب وهم: ضياء رشوان، ورفعت رشاد، وكارم يحيى، والسيد الإسكندراني، وطلعت هاشم، ومحمد المغربي، و55 على مقاعد عضوية المجلس، بواقع 20 ترشح فوق السن و35 تحت السن.

وينص قانون النقابة على انعقاد الجمعية العمومية في الجمعة الأولى من شهر مارس، ويكتمل النصاب بحضور نصف عدد الأعضاء، أي ما يقرب من 5 آلاف صحفي، ويؤجل الانعقاد لمدة أسبوعين في حالة عدم اكتمال نصاب الاجتماع الأول، على أن يكتمل نصاب الاجتماع الثاني بحضور ربع عدد الأعضاء أي نحو 2500 عضو.

كما تعقد نقابة الصحفيين، غدا الجمعة، الاجتماع العادى للجمعية العمومية لإجراء انتخابات التجديد النصفى على منصب النقيب و6 من أعضاء المجلس والتصديق على تقرير مجلس النقابة فى الفترة من مارس 2020 حتى فبراير 2021، واعتماد الحساب الختامى للسنة المنتهية فى 31 ديسمبر 2019، وكذلك المنتهية في 31 ديسمبر 2020، وإقرار مشروع الميزانية التقديرية لسنة 2021.

وكان مجلس نقابة الصحفيين، دعا الأعضاء المقيدين بجدول المشتغلين للاجتماع العادى للجمعية العمومية للنقابة فى العاشرة من صباح الجمعة الموافق 5 مارس ، وذلك إعمالا لنص المادة 33 من قانون النقابة رقم 76 لسنة 1970.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل