المحتوى الرئيسى

بفئتين وسعر يبدأ من 345 ألف جنيه... مواصفات وأسعار الجيل الرابع من تويوتا ياريس الجديدة

03/04 20:35

أعلنت تويوتا مصر، وكيل تويوتا اليابانية في مصر، منذ بضعة أيام موعد الكشف الرسمي عن الجيل الرابع من السيارة تويوتا ياريس، وكان ذلك الموعد الخميس الرابع من مارس الجاري في تمام الساعة 11.30 صباحًا، وهو ما وافق اليوم وتم الكشف الرسمي عن السيارة بالفعل، وهي تأتي في فئتين هما Smart وComfort. وفي السطور التالية نتعرف على أهم مواصفاتها.

تأتي تويوتا ياريس الجديدة بمحرك ثلاثي الأسطوانات سعة 1490 سي سي، قادر على توليد قوة 123 حصانًا وعزم دوران يبلغ 153 نيوتن متر، وهو يتصل بناقل حركة أوتوماتيكي CVT.

تتمتع الفئتان Smart  وComfort بالعديد من أنظمة الأمان، منها نظام منع انغلاق المكابح، ونظام توزيع الفرامل الألكترونية، ونظام مساعدة الفرامل، والتحكم في ثبات السيارة، والحماية ضد السرقة، بالإضافة إلى وسادات هوائية للسائق والراكب الأمامي مع ستائر جانبية.

استخدمت تويوتا في الجيل الرابع من السيارة ياريس مصابيح LED، بالإضافة إلى مزيج من مصابيح هالوجين ومصابيح LED للفئة Comfort كما سنرى عبر الجدول التالي.

تأتي هذه الفئة بمصابيح أمامية LED مع مصابيح ضباب أمامية LED ومصابيح خلفية LED، بالإضافة إلى نظام التحكم في الإضاءة الأوتوماتيكي وإضاءة تنبيه مع الفرامل.

تأتي هذه الفئة بمصابيح أمامية هالوجين ومصابيح ضباب أمامية هالوجين، بالإضافة إلى نظام التحكم في الإضاءة الأوتوماتيكي وإضاءة تنبيه مع الفرامل.

رغم أن المتعارف عليه أن تكون إحدى الفئات ذات مميزات أعلى من سواها، فإن هذا ما نراه بالفعل في فئتي السيارة ياريس، لكن الفئتين حصلتا على مميزات تجعل منهما سيارتين مميزتين كما سنرى عبر الجدول التالي.

تأتي هذه الفئة بالعديد من الميزات، من بينها عجلة قيادة متعددة الوظائف، ومقبض نقل السرعات، وعجلة قيادة جلد، ولوحة عدادات رقمية، ونوافذ كهربائية أوتوماتيكية، وتحكم فتح/ غلق لاسلكي ريموت، ومكيف هواء أوتوماتيكي ثنائي المنطقة، مع نظام معلومات ترفيهي 7 بوصة، ونظام أبل كاربلاي وأندرويد أوتو، وراديو وبلوتوث ومنفذ USB، والمرايا الجانبية ضم كهربائية، مع مرآة داخلية بتعتيم تلقائي، ومساحات الزجاج الخلفي، وسبويلر خلفي، وحساس مطر، ونظام تحذير لضغط الإطارات، مع زجاج خلفي وجانبي ملون، وغطاء حماية أسفل المحرك.

حصلت هذه الفئة على نفس الميزات التي حصلت عليها الفئة Smart، باستثناء أن مكيف الهواء فيها يدوي، ولا تحتوي على مرايا جانبية ذات ضم كهربائي ولم تحصل على المرآة الجانبية ذات التعتيم التلقائي، كما أنها لا تحتوي على سبويلر خلفي.

نرشح لك

أهم أخبار سيارات

Comments

عاجل