المحتوى الرئيسى

أول مواطن يحصل على لقاح كورونا ببني سويف: «لم أصدق وتحيا مصر»

03/04 21:18

اول مواطن يتلقي لقاح كورونا في بني سويف

أعرب المواطن «نشأت فوزي نجيب جرجس»، أول مواطن يحصل على لقاح كورونا في محافظة بني سويف، من أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن، عن سعادته بحصوله على الجرعة الأولى من اللقاح، قائلاً: «لم أصدق ما حدث».

وأوضح «جرجس»، ابن مركز الواسطى، أنه قام بتسجيل اسمه على المنظومة الإلكترونية التي أطلقتها وزارة الصحة، للحصول على لقاح كورونا، وذلك في العاشرة مساء يوم الأحد 28 فبراير الماضي، وفوجئ برسالة من وزارة الصحة، في الساعة السادسة مساء يوم الأربعاء 3 مارس، تطلب منه التوجه إلى مستشفى بني سويف التخصصي، للحصول على اللقاح، ثم تلقى رسالة ثانية فجر اليوم، وبعدها مكالمة تليفونية، لإبلاغه بموعد حصوله على اللقاح، خلال الفترة بين الثالثة والتاسعة من مساء اليوم.

واعتبر أن «الدول التي انتجت اللقاح نفسها، لم توفر السرعة التي حصلنا بها على ذلك اللقاح، بشكل مجاني تماماً للمواطنين، ويجب علينا أن نقول إن التقدم الذي يحدث في مصر، لم يكن في الصحة فقط، بل في جميع القطاعات، ولابد أن نردد تحيا مصر».

وأضاف قائلاً: «ربنا يحمي مصر، ويهزم أعداءها ومن يتأمرون عليها، ونبطل نسمع إشاعات، وننظر إلى المبادرات والمشروعات القومية التي تحدث على أرض مصر، في ظل أن هناك اقتصاد دول كبرى انهار مع جائحة كورونا».

وتابع «جرجس» بقوله: «ربنا يحمي السيسي، استلم البلد مفيهاش حاجة، دلوقت تعالوا شوفوا، مفيش مكان مفيهوش مشروع قومي، كباري، مدن جديدة، مستشفيات، مبادرات، مشروعات عملاقة، اقتصاد ينهض ويتعافى».

وشهد الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، مساء اليوم الخميس، فعاليات تطعيم الفئات المستهدفة من أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن بلقاح كورونا بمستشفى بني سويف التخصصي، ممن قام بالتسجيل على الموقع الإلكتروني المخصص من وزارة الصحة، وذلك بحضور الدكتور محمد يوسف، وكيل وزارة الصحة، والدكتور صلاح جودة، مدير المستشفى التخصصي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل