المحتوى الرئيسى

رئيس وزراء السودان: الأجهزة الأمنية مهمة في الأنظمة الديمقراطية

03/04 17:46

رئيس الوزراء السوداني عبدالله حمدوك

أكد رئيس وزراء الفترة الانتقالية السوداني، الدكتور عبد الله حمدوك، أن الأجهزة الأمنية تلعب دورا مهما في الأنظمة الديمقراطية وبسط الاستقرار، مشيرا إلى أن النموذج السوداني للانتقال يقوم على التفهم والرؤية الموحدة بين المدنيين والعسكريين.

وقال رئيس الوزراء، لدى مخاطبته ضباط جهاز المخابرات العامة السوداني، اليوم الخميس، بقاعة النيل برئاسة الجهاز، وبحضور وزير شؤون مجلس الوزراء، المهندس خالد عمر يوسف، إن الانتقال الديمقراطي في البلاد معقد بسبب قضاياه الكثيرة.

إلا أن حمدوك، استدرك قائلا: «شعارات ثورة ديسمبر المجيدة المتمثلة في (الحرية السلام والعدالة) تمثل البوصلة التي تقود المرحلة الانتقالية»، موضحا أن «النموذج السوداني للانتقال يقوم على التفهم والرؤية الموحدة بين المدنيين والعسكريين وقوى الشعب».

وأكد حمدوك، أن الحكومة وضعت أولوياتها الخمسة بعد نقاش مستفيض عقب تشكيل الحكومة مؤخرا، ويأتي على رأسها الاقتصاد والسلام وإصلاح الأجهزة الأمنية بكل فصائلها.

وأضاف رئيس الوزراء، «نطمح في جهاز مخابرات عامة محترف وبكفاءة عالية»، مشيرا إلى أن عملية انفتاح البلاد وخروجه من قائمة الدول الراعية للإرهاب تمثل فرصة للمخابرات العامة للتواصل مع كل أجهزة المخابرات في العالم، مؤكدا إمكانية أن تكون البلاد مؤهلة لتصبح أفضل دولة في المنطقة، بحسب قوله.

من جانبه، أكد مدير المخابرات العامة الفريق جمال عبد المجيد، أن زيارة رئيس الوزراء المخابرات العامة، تأتي في وقت تشهد فيه البلاد تحولا كبيرا، مؤكدا جاهزية المخابرات العامة للقيام بالدور الوطني لدعم التغيير وتحقيق أهداف الثورة المجيدة والاستقرار والالتزام بالواجبات المنصوص عليها في الوثيقة الدستورية.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل