المحتوى الرئيسى

الأعلى للإعلام ينعي اللواء كمال عامر: فقدنا رمزًا وطنيًا أفنى عمره في خدمة مصر | المصري اليوم

03/04 17:23

نعى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام برئاسة الكاتب الصحفي كرم جبر، اللواء كمال عامر رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، الذي وافته المنية اليوم.

عقوبات ضد تامر أمين و«النهار» ومهلة أسبوعين لتوفيق الأوضاع.. 10 قرارات لـ«الأعلى للإعلام»

غداً.. سامح شكري في جلسة حوارية مغلقة بـ«الأعلى للإعلام»

«الأعلى للإعلام»: تغريم قناة النهار 250 ألف جنيه وإنذارها بسحب الترخيص وإيقاف تامر أمين شهرين

وزير الخارجية يناقش التطورات السياسية مع «الأعلى للإعلام»

وأكد المجلس أن مصر فقدت رمزًا وطنيًا وقيمة كبيرة، مضيفًا أن الراحل أفنى عمره في خدمة مصر، وكان له دورًا وطنيًا مشرفًا في مرحلة مهمة من تاريخ الوطن وكان مثالا يحتذى به.

وتقدم المجلس بخالص العزاء لأسرة الراحل والأسرة البرلمانية المصرية، وأن يتقبله الله في الصالحين وأن يسكنه فسيح جناته وينزل عليه رحمته وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

وتخرج اللواء كمال عامر عام 1962 من الكلية الحربية بسلاح المشاة، وحصل على ماجستير العلوم العسكرية في أكتوبر 1972، وحصل على درجة الزمالة في الاستراتيجية العسكرية في يونيو 1984.

وحصل اللواء كمال عامر على درجة الدكتوراة في الاستراتيجية القومية من أكاديمية ناصر العسكرية العليا، وله العديد من المؤلفات في التاريخ العسكرى والأمن القومى المصرى، وشغل جميع المناصب القيادية في سلاح المشاة، ثم قائدًا للقوات المصرية على عمليات الخليج الثانية ورئيسًا للأركان، وتولى بعد ذلك قيادة الجيش الثالث الميدانى، ورئيسًا لأركانه حتى عام 1994.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل