المحتوى الرئيسى

تبارك للتطوير العقاري تتعاون مع أورنج مصر لتزويد 90 أفينينو بتقنيات المدن الذكية

03/04 12:55

EGX 30 11,322.62 -0.62%

آراب فاينانس: وقعت شركة "تبارك للتطوير العقاري" احد الرواد في مجال الاسكان والتنمية العقارات في مصر اتفاقية تعاون مع اورنچ مصر الرائدة في تقديم خدمات الاتصالات المتكاملة، لتزويد مشروعها العقاري الفاخر "90 أفينينو" في التجمع الخامس، بكل تقنيات المدن الذكية من خلال مجموعة من خدمات اورنچ الفائقة وهي خدمات الـ "Triple Play" من خلال تقنية ال FTTH والذى تتيح التشغيل الآلي للمنازل عبر تقنية ال IOT – Internet of Things.

يأتي الاتفاق في إطار حرص شركة تبارك للتطوير العقاري الدائم على استخدام أحدث الأنظمة التكنولوجية في مشاريعها القائمة والمستقبلية بما يضمن مقومات عصرية متكاملة للسكن والحياة وخلق بيئة سكنية ذكية تتميز بحلول مبتكرة.

يتضمن تقديم خدمات "Triple Play" وهي خدمات متكاملة تشمل الإنترنت فائق السرعة والـ IPTV (قنوات التلفاز عالية الجودة عبر الإنترنت) والاتصالات الهاتفية الثابتة باستخدام كابلات الفايبر من خلال شبكة داخلية مخصصة لمجمع "90 أفينيو" السكني.

كما يتضمن الاتفاق تزويد المشروع الذي يقع في أرقى مناطق التجمع الخامس ، بتقنية FTTH (Fiber To The Home) وهي تقنية واعدة منتشرة على نطاق واسع في أوروبا، وتعد مستقبل الإنترنت في العالم.

وتتيح هذه التقنية تقديم إنترنت فائق السرعة للعملاء، حيث تخصص شبكات مغلقة لكل منزل تتيح له الاستمتاع بأقصى قدرات الإنترنت لأداء كل مهام العمل والترفيه من داخل المنزل بكفاءة عالية.

ويشمل الاتفاق أيضا تزويد كمباوند "90 أفينيو" الذي يضم اكثرمن 1450 وحدة سكنية على مساحة 196 ألف متر مربع، بتقنيات التشغيل الآلي للمنازل عالية الرفاهية (Home Automation) والتي تتيح تفعيل خدمات واسعة عبر "IOT".

وتتيح تقنية التشغيل الآلي للمنزل من اورنچ مصر ربط مختلف الأجهزة والأنظمة في المنزل معاً بحيث يمكن التحكم فيها جميعاً من أي مكان، وفي أي وقت عبر أنظمة ذكية مربوطة على تطبيقات هاتفية أو برمجيات سهلة.

وعن طريق النظام الآلي سيتسنى لعملاء "90 أفينيو" التحكم في الإضاءة والتدفئة والتهوية وتكييف الهواء و الستائر وأقفال الأبواب وعناصر تأمين المنزل، وخدمات تأمين عالية الحساسية ضد السرقة والحرائق وغيرها عن بعد.

من جانبه قال على الشرباني، رئيس مجلس إدارة تبارك للتطوير العقاري: "تضع شركة تبارك في مقدمة أولوياتها ضرورة خلق بيئة سكنية متكاملة الخدمات تتوفر فيها مجموعة من الحلول التكنولوجية المبتكرة وتقدم كل ما هو جديد ومبدع لعملائها في كل مشروعاتها السكنية والسياحية، لتوفير أسلوب الحياة العصري الذي نسعى إليه دائما، ومن ثم جاء اختيارنا للتعاون مع اورنچ الرائدة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتكون الشريك التكنولوجي لمشروع 90 افينيو وللمشروعات المستقبلية لتمثل إضافة حقيقية لمشروعاتنا، بما يتماشى مع سياسة التحول الرقمي للدولة ومع رؤية الشركة في توفير تجربة سكنية عصرية.

وبهذه المناسبة، أشار كريم كامل رئيس قطاع الانترنت المنزلي بشركة اورنچ عن أهمية توقيع الاتفاق الجديد مع مطور عقاري رائد في مصر مثل تبارك للتطوير العقاري"، مؤكدا أن حرص "تبارك" على تزويد مشروعها بهذه الخدمات التقنية الذكية دليل على استهدافها تحسين نوعية الحياة في الكمباوند.

كما أوضح كريم " لم تعد المجمعات السكنية الذكية أمراً رفاهياً في العصر الحالي بل ضرورة نابعة من تعدد احتياجات السكان والرغبة في إنجاز المهام بأسهل وأسرع الطرق وأكثرها أمانا واحترافا وهذا ما توفره باقة الخدمات الذكية من اورنچ".

وتابع كريم " الاتفاق مع "90 أفينيو" يضيف اسماً لامعاً جديداً إلى سلسلة من المشروعات العقارية الذكية الضخمة التي تتعاون مع اورنچ مصر، وسنواصل الاستثمار في بنيتنا التحتية والتقنيات الجديدة لتعزيز مكانة الشركة الرائدة في سوق تقديم خدمات الاتصالات المتكاملة داخل المجتمعات السكنية المغلقة".

وأكد المهندس محمد شعير مدير تكنولوجيا المعلومات بتبارك للتطوير العقاري ان وجود شبكة اتصالات قوية توفر بيانات محدثة بشكل لحظي هو أحد أهم الشروط الأساسية لتطبيق مفهوم المدن الذكية وتحقيقه على أرض الواقع، وذلك من خلال قيام الشركة بتوقيع اتفاقية التعاون مع اورنچ لتوفير خدمات الاتصالات الثلاثية (Triple play)، لإتاحة كل خدمات الاتصالات الحديثة (التليفون الارضي والانترنت والتليفزيون IPTV ) لعملاء لسكان 90 افينيو باشتراك مخفض وبدون اي عناء في اعمال التركيب لإدخال الخدمة في كل وحدات المشروع.

وأضاف: "نحرص في شركة تبارك للتطوير العقاري دائماً على استخدام أحدث الأنظمة التكنولوجية في إدارة البنية التحتية، بما يضمن مقومات عصرية متكاملة للسكن والحياة. وخلق بيئة سكنية ذكية تتميز بحلول مبتكرة تتضمن تأمين التغذية الكهربائية للمداخل والمصاعد وقت الانقطاع بمولد كهرباء احتياطي، وتجهيز المشروعات بأحدث النظم التكنولوجية من الأكسس كونترول وإنارة الشوارع بالطاقة الشمسية. كما تتميز بأنظمة أمن ذكية تعمل على مدار الساعة، وانظمة كاميرات للمراقبة، وانظمة حريق لضمان سلامة جميع العملاء. وتقدم جميع الخدمات لسكان 90 افينيو عن طريق تطبيقI COMMUNITY ، مما يوفر لسكان المشروع إمكانية التواصل بسرعة وسهولة مع الإدارة التي ستبادر إلى تلبية كافة طلباتهم واحتياجاتهم.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل