المحتوى الرئيسى

البدري يضع اللمسات النهائية قبل حسم الصعود لأمم إفريقيا

03/04 01:45

عقد حسام البدري المدير الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم اجتماعا رفقة محمد بركات مدير المنتخب لاستعراض إجراءات سير المعسكر المغلق ومتابعة الاستعدادات الخاصة برحلة الفريق إلي نيروبي على اللجنة المكلفة بإدارة الاتحاد برئاسة أحمد مجاهد.

ويستعد المنتخب الوطني لمواجهة منتخبي كينيا وجزر القمر يومي ٢٥ و٢٩ مارس الحالي ضمن الجولات الختامية من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية بالكاميرون، حيث يتوجه إلى كينيا على متن طائرة خاصة لتوفير كل سبل الدعم والراحة واتخاذ الاجراءات الاحترازية اللازمة لجميع أفراد البعثة.

وكان المدير الفني قد تابع كافة الجهود المبذولة من قبل الجهاز الإداري بقيادة محمد بركات ومعه مينا سامح وعلي محمد علي وفقا للمعايير التي تم الاتفاق عليها بتوفير ملاعب التدريب التي سيخوض عليها المنتخب مرانه خلال فترة تواجده في كينيا واختيار فندق الإقامة بالقرب من ملعب المباراة والتأكد من عزل البعثة في طابق بعيد عن أي نزلاء وأيضا مراعاة الإجراءات الاحترازية للحفاظ علي سلامة الجميع.

كما عرض مدير المنتخب في حضور الدكتور محمد ابوالعلا طبيب الفريق نتائج الجولة الاستكشافية التي قام بها إداري الفريق مينا سامح بالسفر إلي كينيا لتفقد كل الأمور والعمل علي إتمام كل احتياجات المنتخب والتي سبق وحددها حسام البدري في آخر اجتماع له مع أعضاء جهازه الفني.

كما تطرق الاجتماع إلى تحديد برنامج الفريق التدريبي خلال معسكر الفريق الممتد عقب العودة من رحلة كينيا لمواصلة الاستعداد لمواجهة جزر القمر يوم 29 مارس.

وبحث الكابتن حسام البدري موقف اللاعبين المحترفين، لاسميا وأن أغلبهم لديهم ارتباطات يومي ٢٠و٢١ مارس وهو ما يصعب فرصة انضمامهم ببداية معسكر الفريق والذي من المحتمل يبدأ يوم ٢٠ من الشهر الجاري حيث سينضم المحترفين علي بداية رحلة سفر الفريق الي كينيا.

عادة ما كان يميل حسام البدري المدير الفني الحالي للمنتخب الوطني المصري الأول لكرة القدم، إلى الاعتماد على اللاعبين الملتزمين تكتيكيا ولديهم مرونة في اللعب بأكثر من مركز وقدرة على أداء الأدوار الدفاعية بشكل قوي.

لذلك سرعان ما خطف أنظاره، أحمد سيد زيزو جناح نادي الزمالك، وأصبح من الدعائم الأساسية لتشكيل الفراعنة تحت قيادة البدري.

وأشارت عديد من التقارير الصحفية التي انتشرت خلال الآونة الأخيرة إلى أن حسام البدري المدير الفني للمنتخب الوطني يتمسك بشدة بضم اللاعب أحمد سيد زيزو جناح نادي الزمالك.

وذلك خلال المعسكر المقبل للمنتخب المصري استعدادا لمواجهتي كينيا وجزر القمر في تصفيات كأس أمم إفريقيا القادمة.

وأوضحت التقارير أن البدري يرفض تماما فكرة استبعاد زيزو نجم الزمالك من المعسكر بحجة تراجع مستواه خلال الموسم الحالي على عكس ما كان عليه في الموسم الماضي وتحديدا في نهايته.

وأكدت على أن البدري مقتنع تماما بقدرات زيزو الفنية والبدنية إلى جانب أن له دور هام داخل صفوف منتخب مصر.

وكان البدري قد حرص على ضم زيزو خلال المعسكرات السابقة للمنتخب فى ظي تألقه مع ناديه الزمالك.

ويستعد الجهاز الفني للمنتخب الوطني بقيادة حسام البدري للإعلان عن قائمة الفراعنة المقرر لها الدخول في معسكر تدريبي يوم 20 مارس القادم من أجل مواجهة كينيا يوم 25 مارس ثم اللعب أمام جزر القمر يوم 29 من الشهر ذاته، ويأتي ذلك في إطار الجولة الخامسة والسادسة من عمر التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية الكاميرون 2021.

ومن المنتظر أن يعلن حسام البدري قائمة المنتخب خلال الأيام القليلة القادمة، في ظل تألق عدد كبير من اللاعبين سواء في بطولة الدوري المصري الممتاز أو البطولات القارية، وستشهد قائمة البدري بكل تأكيد عدد كبير من لاعبي الأهلي والزمالك وبيراميدز بجانب المحترفين.

حراسة المرمى: محمد الشناوي – محمد بسام – عمر رضوان – محمد أبوجبل.

خط الدفاع: أحمد توفيق – محمد هاني – محمود علاء – محمود حمدي الونش – أيمن أشرف – أحمد أيمن منصور – محمد عبد الغني – أسامة جلال – أحمد حجازي – علي جبر – أحمد أبو الفتوح.

وسط الملعب الدفاعي: طارق حامد – محمد النني – حمدي فتحي – عمرو السولية – أكرم توفيق – إمام عاشور.

وسط الملعب الهجومي: محمد صلاح – عبد الله السعيد – محمد مجدي أفشة – يوسف إبراهيم أوباما – محمود حسن تريزيجيه – طاهر محمد طاهر – أحمد سمير – محمود عبد المنعم كهربا – حسين الشحات – محمد شريف – رمضان صبحي.

خط الهجوم: أحمد ياسر ريان – مصطفى محمد – أحمد حسن كوكا.

مباراة تلو الأخرى، يخرج محمد أبوجبل حارس مرمى الزمالك من حسابات المدير الفني للفريق البرتغالي جيمي باتشيكو والاعتماد بشكل أكثر على محمود عبد الرحيم جنش.

أبوجبل كان حارس مرمى الزمالك في الموسم الماضي والموسم الحالي حتى تكررت مجموعة من الأخطاء الفردية للحارس في مباراة الإسماعيلي في بطولة الدوري.

وواصل باتشيكو تجاهل أبوجبل بعدما استبعده من قائمة الفريق التي ستواجه وادي دجلة في بطولة الدوري الممتاز غدا واكتفى بتواجد الثنائي محمود جنش ومحمد عواد.

ويأتي ذلك بعدما غاب أبوجبل عن المشاركة في مباراة تونجيث السنغالي في الجولة الثانية من دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا والتي انتهت بالتعادل السلبي بدون أهداف وظهر جنش خلالها بمستوى جيد ونال إشادة الجماهير والجهاز الفني للقلعة البيضاء.

وبعد خروج أبوجبل من قائمة الزمالك في مباراة دجلة بدأ الحديث عن إمكانية رحيل أبوجبل عن الزمالك خاصة وإنه لن يقبل بالعودة لدكة البدلاء بعد المستوى العالي الذي وصل له في الفترة الأخيرة وأصبح ضمن المرشحين بقوة للإنضمام للمنتخب الوطني في المعسكر المقبل.

أبوجبل سينتظر حتى نهاية الموسم الحالي لمعرفة موقفه النهائي من المشاركة بشكل أساسي من عدمها ومنها سيتخذ قراره بالبقاء أو الرحيل عن الزمالك بشكل نهائي.

قائمة الزمالك لوادي دجلة شهدت إيضا استبعاد أحمد سيد زيزو الذي فضل باتشيكو إراحته بعد معاناته من إجهاد بينما يغيب كل من حازم وإمام وشيكابالا للإصابة.

تقرير| سياسة ليفربول قد تجبر صلاح على الرحيل إلى ريال مدريد

موسم للنسيان.. تريزيجيه قد يدفع ثمن “الاستهتار” ويفقد مكانه في أستون فيلا

رحيلهم مطلب جماهيري.. 3 لاعبين مطلوب الاستغناء عنهم في الأهلي

على الجميع الحذر من الجنوب إفريقي.. موسيماني “الثعلب” جاهز بأفكاره لتكرار إنجازات جوزيه

حان وقت الرحيل.. 5 أسباب تجعل صلاح يترك ليفربول والانتقال لريال مدريد

تقرير| صاروخية أفشة لم تكن صدفة عابرة.. الثعلب موسيماني وضع بصمة تاريخية

بين أكذوبة الشحات وعبقرية زيزو.. جيل الأهلي الأسوأ كاد يسقط أمام الزمالك لولا “روح الفانلة الحمراء”

شجاعة الخطيب منحت جماهير الأهلي الحلم الغائب رغم طوفان الاعتراضات والسخرية

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل