المحتوى الرئيسى

4 عوامل ترجح كفة تشيلسي للفوز على ليفربول الليلة في الدوري الإنجليزي الممتاز | المصري اليوم

03/04 18:34

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

يستقبل ليفربول نظيره تشيلسي مساء الخميس على أرضية ملعب الأنفيلد، وذلك في المباراة التي ستقام بين الفريقين في قمة مباريات الجولة 29 من مُسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

نقل مباراة ليفربول مع لايبزج في دوري أبطال أوروبا إلى بودابست

عودة فابينيو وأليسون إلى تشكيل ليفربول أمام تشيلسي

موعد مباراة ليفربول ضد تشيلسي والقنوات الناقلة والتشكيل المتوقع

وسيكون هذا اللقاء بمثابة فرصة لكتيبة المدرب الألماني يورجن كلوب ولاعبيه لتخفيف الضغط على الفريق الذي يُعاني في الفترة الأخيرة من سوء النتائج واقترابه من خسارة لقب البريميرليج الذي فاز به في الموسم الماضي.

ويُعاني الريدز من الفشل في الاختبارات الكبيرة هذا الموسم، حيث تعادل مع مانشستر يونايتد مرتين وخسر مرة في بطولة كأس الاتحاد بنتيجة 3-2 وخرج أمام آرسنال ركلات الترجيح في كأس رابطة المحترفين الإنجليزية وتعادل مع المُتصدر مانشستر سيتي مرة في ملعب الاتحاد ولكنه تعرض لهزيمة قاسية في ملعبه بنتيجة 4-1، ولطالما وجهة انتقادات لكلوب بأن نقطة ضعفه الأساسية تتمثل في عدم قدرته على التعامل مع المواجهات الكبيرة هذا الموسم.

بينما على الجانب الأخر يسعى تشلسي لمواصلة عروضه القوية، حيث لم يخسر الفريق اللندني في آخر 10 مباريات لعبها في جميع المسابقات، وهو أعلى رقم وصل له الفريق هذا الموسم «حتى الآن».

ويحتل ليفربول المركز السادس في جدول ترتيب المُسابقة برصيد 43، بفارق نقطة وحيدة عن الخامس تشيلسي وهو ما يجعل هذه المباراة هامة جدًا بالنسبة للفريقين.

دعونا نلقي نظرة على أبرز 4 عوامل تجعل تشيلسي الأقرب للفوز على ليفربول.

بعد كلًا من مانشستر سيتي، مانشستر يوناتيد وليستر سيتي يأتي تشيلسي في المركز الرابع كأقوى خط هجوم في المسابقة بـ41 هدفًا.. وقوة هجوم البلوز ترتكز بشكل كبير على قوة الثلاثي اوليفيه جيرو، تيمو فيرنر وتامي أبراهام.

أبرز ما يُميز تشيلسي هو الجماعية في الخط الأمامي، فالفريق لا يعتمد على لاعب بمفرده في بناء الهجمات أو تسجيل الأهداف، وهو ما جعل الفريق يتحسن كثيرًا منذ تعاقده مع المدرب الألماني توماس توخيل.

2- الضعف في الكرات الثابتة:

يعتبر الضعف الدفاعي في الكرات الثابتة أبرز سلبيات كتيبة يورجن كلوب هذا الموسم، وربما تكون إصابة المُدافع الصلب فيرجل فان دايك السبب الرئيسي لانهيار الجانب الدفاعي لفريق ليفربول في الأشهر الماضية.

غيابات ليفربول الدفاعية لم تتوقف عند فان دايك ليلحق به الثنائي جويل ماتيب وجو جوميز أيضًا.

إذا ما أحسن تشيلسي استغلال الضربات الثابتة والكرات الميتة في ظل غياب المدافعين الأساسيين للريدز، فإن البلوز لديه فرصة كبيرة للوصول إلى مرمى الحارس أليسون بيكر.

3- توخيل يعرف من أين تؤكل الكتف:

من يعرف توخيل جيدًا يعرف أنه مدرب بارع في دراسة الخصوم بالفيديو ومحلل الأداء الخاص به في ما يخص نقاط قوتهم وضعفهم، وبالتالي يبني خططه واستراتيجيته بناء على ذلك.

يميل توخيل عادة لاستخدام طرق اللعب المناسبة لكل مباراة، تارة بالاعتماد على 3 مدافعين، وتارة اللعب بـ4 في الخلف على سبيل المثال.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل