المحتوى الرئيسى

تقرير: عقبات في طريق هالاند إلى ريال مدريد - بالجول

03/03 20:30

أفادت جريدة “ماركا” الإسبانية أن ريال مدريد، يفكر بشدة في التعاقد مع النجم النرويجي الشاب إيرلينج هالاند مهاجم بوروسيا دورتموند، لكن هناك بعض الأمور قد تكون حاسم في الصفقة.

أصبح إيرلينج هالاند واحدًا من أكثر اللاعبين تسجيلًا للأهداف في العالم خلال الموسمين الماضيين، مما دفع أكبر الأندية في أوروبا إلى التفكير في التعاقد معه.

ريال مدريد ليس غريباً على ما يفعله مهاجم بوروسيا دورتموند، حيث ظل النادي يراقب هالاند منذ فترة حتى الآن.

وحسب التقارير ستكون عودة المشجعين إلى الملاعب مقدمة لبدء التفكير في التعاقدات، والتي ستكون موجودة في ملعب سانتياجو برنابيو بعد تجديده، وقد يسعى ريال مدريد لبيع عدد من لاعبيه لتسريع التحرك وضم المهاجم النرويجي.

كان دورتموند أذكى من أي فريق آخر عندما اشتروا اللاعب البالغ من العمر 20 عامًا من ريد بول سالزبورج في يناير 2020 مقابل 20 مليون يورو وبعد عام ونصف يمكنهم بيعه مقابل خمسة أضعاف ما دفعوه للنمساويين للتعاقد معه.

هناك أثنين من الشخصيات الرئيسية في الخلفية عندما يتعلق الأمر بهالاند. من ناحية، والده، ألف إنجي هالاند، الذي لعب لمانشستر سيتي، ومن ناحية أخرى مينو رايولا، أحد أقوى الوكلاء في العالم.

قرر الأب والوكيل معًا منذ 15 شهرًا أنه من الأفضل أخد هالاند خطوة بخطوة للتطور، الأمر الذي جعلهم يتوصلون إلى قرار أن أفضل مكان ممكن لتطوره هو دورتموند. وكانوا على حق، على الرغم من وجود المزيد من العروض المربحة على الطاولة.

سيلعب هالاند الأب ورايولا دورًا بارزًا مع اقترابنا من الصيف، حيث بدأ الأخير حملته الإعلامية بالفعل. وقال مينو رايولا الذي تربطه علاقة جيدة بريال مدريد “عشرة فرق أوروبية يمكنها التعاقد مع هالاند”. يتفهم لوس بلانكوس أن رايولا هو المدخل للتوقيع مع النرويجي الدولي.

وسيطالب عمولة كبيرة، كما يفعل جميع الوكلاء، وقال رايولا قبل شهور إنه يريد عقد صفقة كبيرة مع ريال مدريد ويبدو أنه قد يكون صادقًا في كلامه.

في ريال مدريد، يتفهمون أنهم لا يستطيعون التنافس مع الفرق الأخرى عندما يتعلق الأمر بشروط الراتب المعروضة، لكنهم يأملون أن تكون جاذبية اللعب لريال مدريد كافية لإغرائهم. على سبيل المثال، أظهر لوس بلانكوس اهتمامًا بـ كاي هافيرتز الصيف الماضي لكنه لم يكن مستعدًا لمضاهاة الراتب السنوي البالغ 16 مليون يورو الذي كان تشيلسي يقدمه.

أعلن المدير الرياضي لبوروسيا دورتموند مايكل زورك قبل أيام قليلة أنه ليس لديهم نية لبيع هالاند، على الرغم من أنه أشار إلى مهاجم ريال سوسيداد أليكس إيساك كبديل محتمل بسبب حقيقة أن لديهم خيار إعادة الشراء 30 مليون يورو.

من الجدير بالذكر أن دورتموند لم يضع سعرًا لبيع هالاند، على الرغم من أنه يُنظر إليه على أنه نادٍ بيع مواهب، وضعهم المالي في وضع أفضل بكثير من بعض الأندية بفضل مبيعات لاعبين مثل عثمان ديمبيلي وكريستيان بوليسيتش مقابل 145 و 64 مليون يورو على التوالي. أحد اللاعبين الذين وضعوا ثمنه هو جادون سانشو، الذي يقدرونه بـ 140 مليون يورو.

لذلك ، مع عدم رغبة دورتموند في بيع مهاجمهم، يجب أن يكون هالاند ورايولا ووالد اللاعب هم الذين يحاولون إقناع الرئيس التنفيذي للنادي، هانز يواكيم فاتسك، بالبيع.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل