المحتوى الرئيسى

بسبب ضحايا العمال الأجانب.. هولندا تقاطع قطر تجاريا | فيديو

03/03 20:26

عرضت قناة "مداد نيوز" مقطع فيديو يحتوى على تقرير مصور عن أزمة العمال الأجانب في قطر  والتي عادت إلى الواجهة من جديد، وهذه المرة حيث رفضت هولندا الاجتماع مع ممثلين قطريين.

وأجلت "سيجريد كاج"، القائمة بأعمال وزيرة التجارة الخارجية الهولندية، لقاءً تجاريا كان سيعقد مع ممثلين عن قطر، بسبب الانتهاكات والتجاوزات القطرية بشأن حقوق العمالة الأجنبية.

اقرأ أيضا | الخارجية السعودية :نرفض جميع ممارسات الاحتلال الاسرائيلى ضد الشعب الفسطينى|فيديو

وجاء فى الفيديو أن غالبية أعضاء البرلمان الهولندي لا يريدون حضور أي وفد رسمي لمونديال 2022 في قطر بسبب انتهاكات الدوحة الأخيرة، خاصة وأن القرار الهولندي يأتي بعد تقرير لصحيفة الجارديان البريطانية،  التى كشف أن أكثر من 6,500 عامل من الهند وباكستان ونيبال وبنجلاديش وسريلانكا لقوا حتفهم في قطر منذ فوزها باستضافة كأس العالم لكرة القدم.

وذكرت الصحيفة البريطانية، أن العدد الإجمالي للضحايا أعلى بكثير، فهذه الأرقام لم تشمل الوفيات من بلدان أخرى مثل الفلبين وكينيا، كما لم يتم تضمين الوفيات التي حدثت في الأشهر الأخيرة من عام 2020.

كما كشفت الصحيفة البريطانية عن فشل قطر في حماية العمالة المهاجرة، أو مجرد التحقيق في أسباب ارتفاع معدل الوفيات بين العمال الشباب، وأثبتت تورط قطر في استغلالهم وعدم الوفاء بتعهداتها أمام المنظمات الدولية.

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل