المحتوى الرئيسى

عاجل.. أمطار ثلجية وغزيرة على محافظة البحيرة

03/03 19:32

شهدت 3 مدن بمحافظة البحيرة، هطول أمطار ثلجية غزيرة، قبل قليل، صاحبها نشاط للرياح في بعض المناطق، وزادت الأمطار على الطريق الدولي الساحلي والمدن الساحلية، فيما حذرت الأجهزة المحلية المواطنين من الخروج إلا للضرورة القصوى، والابتعاد عن أعمدة الإنارة، وأعلنت إدارة بوغازيّ رشيد والمعدية رفع درجة الاستعداد القصوى، بسبب موجة الطقس السيئ التي تشهدها البلاد.

فيما شهدت باقي مدن محافظة البحيرة هطول أمطار غزيرة إلى متوسطة، مساء اليوم الأربعاء، ونشاطاً للرياح من متوسطة إلى خفيفة، وعلى فترات متقطعة، ولم تتأثر حركة السير بالمركبات داخل هذه المدن، واتخذت الوحدات المحلية شئونها تحسباً لزيادة الأمطار.

وشهدت مدن دمنهور وأبو حمص والمحمودية هطول أمطار ثلجية مصحوبة برياح شديدة ورعد وبرق، كما شهدت مدن إدكو ورشيد وكفر الدوار هطول أمطار رعدية غزيرة على فترات متقطعة، وأعلنت إدارة بوغازي رشيد والمعدية حالة الطوارئ، وإغلاقهما أمام حركة الصيد، ورفعت الوحدات المحلية درجة الاستعداد القصوى، لمواجهة الأزمات التي قد تحدث نتيجة الأمطار المحتمل زيادتها، بحسب توقعات هيئة الأرصاد الجوية.

من جانبها، حذرت الإدارة العامة لمرور بالبحيرة سائقي المركبات بأنواعها، من السرعة الزائدة على الطريقين الزراعي والدولي الساحلي، فيما رفعت مديرية الصحة درجة الاستعداد القصوى، تحسباً لوقوع أي حوادث بسبب الأمطار.

وقرر اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، رفع درجة الاستعداد القصوى، لمواجهة التداعيات المحتملة للتقلبات جوية، مع الالتزام باستمرار عمل غُرف العمليات الفرعية بالمراكز والمديريات، على مدار 24 ساعة، لتلقي كافة البلاغات، وإخطار غرفة العمليات المركزية أولاً بأول.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل