المحتوى الرئيسى

“الساحر البرازيلي”.. ليدز يحبط محاولات ليفربول في ضم بديل صلاح

03/03 18:20

LIVERPOOL, ENGLAND - NOVEMBER 28: Raphinha of Leeds United celebrates after scoring his team's first goal during the Premier League match between Everton and Leeds United at Goodison Park on November 28, 2020 in Liverpool, England. Sporting stadiums around the UK remain under strict restrictions due to the Coronavirus Pandemic as Government social distancing laws prohibit fans inside venues resulting in games being played behind closed doors. (Photo by Peter Powell - Pool/Getty Images)

أفسد نادي ليدز يونايتد مخطط إدارة ليفربول في تدعيم صفوف كتيبة الألماني يورجن كلوب خلال الموسم القادم بلاعبين أكفاء من أجل ضخ دماء جديدة للفريق.

حيث كشفت تقارير صحفية إنجليزية أن نادي ليدز يونايتد بقيادة المدرب الأرجنتيني مارسيلو بيلسا ينوي الاحتفاظ بخدمات لاعبه البرازيلي المتألق رافينيا، في إطار خطة النادي لتدعيم الفريق في الموسم المقبل.

وذكرت صحيفة ’’ديلي ميرور’’أن اللاعب موجود على رادار ليفربول ومانشستر يونايتد بسبب عروضه الرائعة مع ليدز خلال الأشهر الثلاثة الماضية، بعد أن انتقل إلى ملعب ’’إيلاند رود’’ في الصيف.

وسجل اللاعب البرازيلي خمسة أهداف وساهم بخمس تمريرات حاسمة في الدوري الإنجليزي الممتاز، ويقال إنه مُراقب من قبل مانشستر يونايتد.

ولكن وفقا للتقرير، بدلا من بيع رافينها للمساعدة في الشؤون المالية للنادي، يخطط ليدز للإحتفاظ به بل وإضافة عدد آخر من اللاعبين أصحاب الجودة العالية إلى فريقه هذا الصيف.

ويضيف التقرير أيضًا أن رافينيا ليس لديه بند شراء شامل في عقده يمكن لأمثال ليفربول أو يونايتد استغلاله.

جدير بالذكر أن عديد من التقارير الصحفية الإنجليزية كانت قد ربطت اهتمام ليفربول بخدمات رافينيا من أجل التعويض المحتمل لرحيل نجمنا المصري محمد صلاح بنهاية الموسم الجاري.

مازال يتمسك شوقي غريب المدير الفني للمنتخب الوطني الأولمبي، بتواجد محمد صلاح نجم المنتخب الأول وهداف فريق ليفربول، ضمن قائمة الفراعنة في أولمبياد طوكيو المقبلة.

وكشف غريب قبل أيام عن أن صلاح سيكون على رأس القائمة ضمن 3 لاعبين كبار يحق لهم المشاركة في الأولمبياد المقبلة.

وتحدثت تقارير صحفية إنجليزية عن رفض يورجن كلوب المدير الفني للريدز، السماح لصلاح بالتواجد مع المنتخب المصري في الأولمبياد خاصة وإنه ستقام خلال فترة الإعداد للموسم الجديد.

وقال شوقي غريب في تصريحات تلفزيونية: لم نتلقى أي أخطاء رسمي من ليفربول برفض تواجد محمد صلاح معنا وليس كل ما يتردد في الإعلام يمكن تصديقه.

مضيفا: نحن نتعامل في هذه الحالات بالخطابات الرسمية فقط، ومن السابق لأوانه الحديث عن هذا الأمر لان الاولمبياد ستكون في شهر يوليو المقبل.

ومن المنتظر أن يبدأ المنتخب الأولمبي في مخاطبة ليفربول في مارس المقبل وفقا لما صرح به غريب ولكن سيبقي القرار النهائي لإدارة ليفربول والمدرب يورجن كلوب.

وقالت صحيفة ليفربول إيكو في هذا الشأن أن كلوب ينتابه التردد بشأن الموافقة على مشاركة صلاح في الأولمبياد ولم يُحدد بعد القرار النهائي خاصة أنه سيتحدد بناء عليه تواجد اللاعب من عدمه في افتتاحية الموسم الجديد والتحضير لموسم سيكون هام في مسيرة كلوب مع الفريق.

لا يزال موقف مشاركة محمد صلاح أسطورة الكرة المصرية ونادي ليفربول الإنجليزي محل اهتمام من جانب الصحافة الإنجليزية، خاصة بعد اصرار كبير من جانب المدير الفني للمنتخب الأولمبي شوقي غريب على مشاركة محمد صلاح في أولمبياد طوكيو القادمة.

ويحق للمنتخب الأولمبي استدعاء ثلاث لاعبين من المنتخب الأول من أجل المشاركة في أولمبياد طوكيو 2020 والذي تم تأجيلها بسبب فيروس كورونا لذلك تم تأجيل إقامتها لشهر يوليو من العام الجاري.

كلوب

وأكدت صحيفة ليفربول إيكو أن يورجن كلوب المدير الفني الألماني لنادي ليفربول لا يزال متردد بشأن مشاركة الدولي المصري محمد صلاح لاعب الريدز في أولمبياد طوكيو، خاصة في ظل الضغط الكبير الذي يتعرض له من جانب شوقي غريب الذي يحاول بكل الطرق من أجل تواجد الملك معه في الأولمبياد القادمة.

وقالت صحيفة ليفربول إيكو: كلوب ينتابه التردد بشأن الموافقة على مشاركة صلاح في الأولمبياد ولم يُحدد بعد القرار النهائي خاصة أنه سيتحدد بناء عليه تواجد اللاعب من عدمه في افتتاحية الموسم الجديد والتحضير لموسم سيكون هام في مسيرة كلوب مع الفريق.

كما أبرزت الصحيفة تصريحات شوقي غريب المدير الفني للمنتخب الأولمبي الذي قال فيها: عندما يكون لدينا لاعب بحجم محمد صلاح من أفضل اللاعبين في العالم، وقيمة كبيرة يجب أن يكون متواجد على رأس قائمة الفراعنة للأولمبياد، سنبدأ السير في الإجراءات معه بعد شهر مارس القادم وذلك بمخاطبة ليفربول بصفة رسمية وعرض كل الأمور على محمد صلاح.

أكد جون بارنز أسطورة فريق ليفربول الإنجليزي، أنه يجب التضحية بالفرعون المصري محمد صلاح أو ساديو ماني خلال موسم الميركاتو الصيفي المقبل، من أجل نجوم المستقبل وبناء جيل جديد للريدز.

بارنز يتحدث عن رحيل صلاح وماني

ويرى بارنز أن ليفربول بحاجة إلى صفقة دفاعية قوية بعد الإصابات التي ضربت الفريق الإنجليزي بالموسم الحالي وأبعدت الثنائي الأساسي، فيرجيل فان دايك وجو جوميز لفترة طويلة.

وقال بارنز في تصريحات نقلتها صحيفة “مترو” البريطانية: “اعتقد أن التعاقد مع فاران سيكون صفقة رائعة، لاعب سريع ومدافع جيد ورائع في التعامل مع الكرة، لذا سيكون مناسبًا للطريقة التي يلعب بها ليفربول”.

وأضاف: “فاران إضافة لأي فريق سيقوم بالتعاقد معه في الدوري الإنجليزي الممتاز، لكن إذا ترك ريال مدريد، فسيكون هناك الكثير من الأندية المهتمة بضمه”.

وتابع: “مبابي وهالاند أيضًا هما الحل لمشاكل ليفربول الهجومية، لكنهما سيكونان رائعين أيضًا في ريال مدريد وبايرن ميونخ وكل فريق كبير في أوروبا”.

وواصل: “الصفقات الهجومية ليست ذات أولوية في ليفربول، لأن لديهم محمد صلاح وماني وفيرمينو ويقدمون أداءً رائعًا ومن أفضل الهدافين في الدوري الإنجليزي”.

وأتم بارنز تصريحاته، قائلًا: “مع ذلك، بالنظر إلى سن الثلاثي الهجومي، يجب أن تكون هناك خطة لاستبدالهم على المدى الطويل، ولكن في المستقبل القريب، لن يأتي مبابي أو هالاند إلى ليفربول إذا استمر محمد صلاح وماني وفيرمينو”.

تقرير| سياسة ليفربول قد تجبر صلاح على الرحيل إلى ريال مدريد

موسم للنسيان.. تريزيجيه قد يدفع ثمن “الاستهتار” ويفقد مكانه في أستون فيلا

رحيلهم مطلب جماهيري.. 3 لاعبين مطلوب الاستغناء عنهم في الأهلي

على الجميع الحذر من الجنوب إفريقي.. موسيماني “الثعلب” جاهز بأفكاره لتكرار إنجازات جوزيه

حان وقت الرحيل.. 5 أسباب تجعل صلاح يترك ليفربول والانتقال لريال مدريد

تقرير| صاروخية أفشة لم تكن صدفة عابرة.. الثعلب موسيماني وضع بصمة تاريخية

بين أكذوبة الشحات وعبقرية زيزو.. جيل الأهلي الأسوأ كاد يسقط أمام الزمالك لولا “روح الفانلة الحمراء”

شجاعة الخطيب منحت جماهير الأهلي الحلم الغائب رغم طوفان الاعتراضات والسخرية

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل