المحتوى الرئيسى

تقارير| بعد اقتناع موسيماني بقدراته.. الأهلي يحمي مستقبل الوسط من عروض

03/03 18:20

أصبح نجم المنتخب الأولمبي، أكرم توفيق، من العناصر الأساسية ضمن خطط الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي خلال منافسات الموسم الحالي، وذلك بفضل تطوره الشديد أثناء تواجده على سبيل الإعارة في فريق الجونة بالموسمين الماضيين.

وكشفت عديد من التقارير الصحفية التي انتشرت خلال الآونة الأخيرة عن حقيقة مفاوضات إدارة النادي مع أكرم توفيق لاعب وسط الفريق الكروي الأول بالقلعة الحمراء، لتعديل قيمة عقده وليس لتمديده كما تردد مؤخرا.

وأوضحت التقارير أن اللاعب قام بتمديد عقده مع الأهلى لمدة 5 مواسم قبل الخروج للإعارة إلى الجونة في الموسم الماضي.

وأضافت أن العقد الجديد مع بداية الموسم الحالي، وأن الأهلي بدأ مفاوضاته مع أكرم لتعديل قيمة عقده بالنادي فقط، خاصة أن اللاعب وقع على بياض قبل خروجه للإعارة.

وكان أكرم يتقاضى 2.5 مليون جنيه فى عقده القديم مع الأهلى ويرغب فى زيادة عقده خلال الفترة القادمة.

ويعتمد موسيماني على أكرم على صعيد المشاركة الأساسية في المباريات القوية، والتي تحتاج إلى غلق المساحات في وسط الملعب على لاعبي الخصم لما يمتلكه من إجادة وثقة في هذا الصدد الفني.

ويستعد النادي الأهلي لمواجهة مرتقبة أمام فريق فيتا كلوب الكونغولي، إذ يسعى المدرب الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، للعبور بسفينة الشياطين الحمر من تلك المباراة المصيرية.

موسيماني

ويحتل النادي الأهلي المركز الثالث بترتيب المجموعة الأولى بدوري أبطال إفريقيا، برصيد 3 نقاط خلف فيتا كلوب بفارق الأهداف فيما يتصدر فريق سيمبا التنزاني المجموعة برصيد 6 نقاط.

ويلعب الأهلي وفيتا كلوب بمنافسات الجولة الثالثة، يوم السبت المقبل، على ملعب استاد القاهرة، ويطمح موسيماني لحصد نقاط المباراة الثلاث لتعزيز موقفه في ترتيب المجموعة.

ولكن قبل تلك المباراة المصيرية تلقى موسيماني ضربة قوية، بغياب واحد من أبرز لاعبي الفريق خلال الفترة الأخيرة، إذ كشف الموقع الرسمي للنادي الأهلي، أن محمد مجدي أفشة لاعب الفريق اكتفى بالمشاركة في بداية مران اليوم، بسبب شعوره بآلام بسيطة في الركبة.

وأشار موقع الشياطين الحمر الرسمي إلى أن اللاعب قد أجرى أشعة أمس للإطمئنان على ركبته، وخاض اليوم تدريبات الجري حول الملعب على هامش مران الفريق.

وذكر الموقع، أنه من المنتظر أن يخضع اللاعب للفحص الطبي غدًا الخميس، للإطمئنان على حالته ولحسم مشاركته في التدريبات الجماعية للفريق.

وطبقًا للمعطيات الحالية فإن أفشة قد يغيب عن المشاركة مع الأهلي في تلك المباراة الهامة، خاصة وأن اللاعب يعد الورقة الرابحة في تشكيل بيتسو موسيماني، وغيابه سيؤثر بكل تأكيد على أداء الشياطين الحمر في مباراة فيتا كلوب.

موسيماني: مواجهة بايرن تحتاج إلى تركيز شديد

ويضع موسيماني هدف وحيد من وراء تلك المباراة التي ستقام على ملعب استاد القاهرة، في السادس من مارس الجاري، ألا وهو تحقيق نقاط المباراة كاملة من الفوز على نظيره الكونغولي.

ويسعى موسيماني أن يخرج من تلك المباراة بأكثر من مكسب، ليس بالفوز فقط ولكن، هدفه الأكبر هو “رسم خريطة زعامة الأهلي في القارة السمراء” ويرى الجنوب إفريقي أن ذلك الأمر لن يحدث معنويًا على الأقل في ظل تراجع أداء الفريق خلال الفترة الماضية.

ويطمح المدرب الإفريقي المخضرم أن يظهر خلال مباراة فيتا كلوب ما فشل فيه خلال مباراة سيمبا الماضية، ومباراة طلائع الجيش أيضًا في بطولة الدوري، إذ لم تظهر شخصية الأهلي مطلقًا في هاتين المباراتين ليس من الناحية المعنوية أو الناحية الفنية داخل الملعب.

وشهدت مباراة سيمبا الماضية تلقى الأهلي خسارته الأولى على المستوى القاري مع موسيماني، فضلًا عن تقديم المدرب ولاعبوه أسوء أداء لحامل لقب دوري الأبطال طوال مشواره خلال الموسم الجاري.

ويخطط موسيماني أن يمحي تلك الذكرى السيئة من أذهاب عشاق القلعة الحمراء من خلال تقديم أداء مميز يشفع له لدى محبي ومسؤولي النادي الأهلي بعد التعثر في الأداء خلال آخر مباراتين للفريق.

وفضلًا عن محو النتائج السيئة والأداء المتراجع، فإن موسيماني لديه هدف مميز من الفوز على فيتا كلوب، إذ يخطط الجنوب إفريقي لخطف 3 نقاط هامة تساعد الفريق في مشواره في دور المجموعات هذا الموسم، فتحقيق أي نتيجة غير الفوز في تلك المباراة، سيجعل موقف الشياطين الحمر معقدًا للغاية في تلك البطولة.

وستكون نقاط المباراة الثلاث هامة للغاية من أجل رفع رصيد الفريق للنقطة السادسة، والاقتراب من صدارة المجموعة، والتفوق على المنافس المباشر في المركز الثاني نادي فيتا كلوب في الوقت الحالي.

يذكر أن مباراة الجولة الرابعة ستجمع الأهلي وفيتا كلوب أيضًا ولكن ستكون على ملعب الأخير، لذا سيكون هذا سبب آخر لكي يخطط موسيماني جاهدًا لحصد نقاط مباراة الجولة الثالثة.

تقرير| سياسة ليفربول قد تجبر صلاح على الرحيل إلى ريال مدريد

موسم للنسيان.. تريزيجيه قد يدفع ثمن “الاستهتار” ويفقد مكانه في أستون فيلا

رحيلهم مطلب جماهيري.. 3 لاعبين مطلوب الاستغناء عنهم في الأهلي

على الجميع الحذر من الجنوب إفريقي.. موسيماني “الثعلب” جاهز بأفكاره لتكرار إنجازات جوزيه

حان وقت الرحيل.. 5 أسباب تجعل صلاح يترك ليفربول والانتقال لريال مدريد

تقرير| صاروخية أفشة لم تكن صدفة عابرة.. الثعلب موسيماني وضع بصمة تاريخية

بين أكذوبة الشحات وعبقرية زيزو.. جيل الأهلي الأسوأ كاد يسقط أمام الزمالك لولا “روح الفانلة الحمراء”

شجاعة الخطيب منحت جماهير الأهلي الحلم الغائب رغم طوفان الاعتراضات والسخرية

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل