المحتوى الرئيسى

وزير الخارجية القطري: «نحن والأشقاء في مصر ننظر للأمور بايجابية ونسعى لعودة الدفء» | المصري اليوم

03/03 19:04

أكد الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني نائب رئيس مجلس الوزراء القطري وزير الخارجية أن لقاء اليوم الذي عقد مع وزير الخارجية السيد سامح شكري اتسم بروح الايجابية والتفاؤل بعودة العلاقات إلى طبيعتها.

وزير خارجية قطر يشكر مصر.. ويثمن «بيان العلا» ودوره في إنهاء الأزمة الخليجية

قطر تدين بأشد العبارات الهجوم الصاروخي على الرياض

قطر توقع اتفاقًا لفتح ممثليتها العسكرية في مقر «الناتو»

جاء ذلك في مؤتمر صحفي مشترك عقده الوزير القطري مساء اليوم باعتباره رئيس الدورة الـ155 لمجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري مع الامين العام لجامعة الدول العربية أحمد ابو الغيط في ختام أعمال الدورة.

وفي رده على سؤال حول تطورات العلاقات القطرية المصرية واللقاء الذي عقد اليوم بينه وبين السيد سامح شكري، قال الشيخ محمد بن عبدالرحمن «شهدنا قمة العلا بالمملكة العربية السعودية في يناير 2021 وكان هناك بيان أنهى الازمة الخليجية وكان هناك اجتماع بين وفدين لقطر ومصر.

وأضاف أن «نحن في دولة قطر والاشقاء في مصر ننظر للأمور بايجابية ونسعى لعودة الدفء إلى العلاقات بيننا ولقاء اليوم مع الوزير شكري اتسم بروح الايجابية والتفاؤل بعودة العلاقات إلى طبيعتها».

ووصف محمد بن عبدالرحمن آل ثاني الاجواء التي انعقد فيها اجتماع مجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري بالايجابية، وقال إنه كان هناك توافق على الكثير من الأمور في العمل العربي المشترك، ونتمنى أن تمثل بداية ملموسة ترتقي لطموحات الشعوب العربية.

وأضاف «لقد ناقشنا قضايا كثيرة تهم شؤون الدول العربية على رأسها القضية الفلسطينية، والعمل العربي المشترك».

كما وجه التهنئة للسيد أحمد أبوالغيط على موافقة مجلس الجامعة العربية على التجديد له في منصب الامين العام لولاية ثانية متمنياً له النجاح والتوفيق.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل