المحتوى الرئيسى

خبير تغذية: بدء الرجيم بشكل مفاجئ عادة خاطئة | المصري اليوم

03/03 15:24

لمتابعة اخبار المرآة .. اشترك الان

قال الدكتور مصطفى ساري استشاري التغذية وعلاج السمنة، إن الجسم يحتاج إلى تمهيد قبل اتباع نظام غذائي صحي يهدف لإنقاص الوزن، موضحًا أن بدء الحمية الغذائية بشكل مفاجئ التي يتبعها قطاع كبير من الناس يعد عادة خاطئة.

أستاذ بالمعهد القومي للتغذية يكشف أضرار «الرجيم العشوائي»

أخصائي تغذية يصدم متبعي الرجيم بدون الرياضة

هل يمكن إنقاص الوزن بدون رجيم أو رياضة؟.. خبيرة تغذية تجيب

وأضاف «ساري»، خلال استضافته في برنامج «صباحك مصري» المُذاع على قناة «mbc مصر» ويقدمه الإعلامي هشام عاصي: «يجب وضع الجسم في حالة استعداد للنظام الغذائي الجديد حتى تعمل أجهزة الجسم بكفاءة مرتفعة وتبدأ عملية التمثيل الغذائي في التحسن وبالتالي يتخلص الجسم من الدهون الزائدة بشكل جيد».

وأوضح: «هناك بعض الأعراض التي تشير إلى أن الجسم غير جاهز لعملية إنقاص الوزن، فمثلًا إذا كنت مصاب بإمساك مزمن لابد من علاجه أولًا قبل البدء في النظام الغذائي بالإضافة إلى قلة التعرق التي تعيق عملية الحرق، ويمكن الخضوع لجلسات الساونا قبل الرجيم حتى يتعرق الجسم ويتخلص من السموم الزائدة».

وتابع: «خلال فترة ما قبل اتباع الرجيم لابد من شرب كميات كبيرة من المياه ويمكن إضافة الليمون إليها، مع تناول الكثير من الخضراوات الورقية والفواكه على مدار اليوم، فهذا يقلل من استهلاك الوجبات السريعة الأطعمة ذات الصبغات الصناعية ذات السعرات الحرارية المرتفعة والقيمة الغذائية المنخفضة».

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل