المحتوى الرئيسى

يمكن أن يقتل خلايا عضلة القلب .. دراسة تكشف كيفية استهداف "كوفيد-19" القلب

03/03 14:48

منذ بداية الوباء، ارتبط "كوفيد-19" بمشاكل في القلب، بما في ذلك انخفاض القدرة على ضخ الدم وعدم انتظام ضربات القلب.

تقارير عن متغير جديد آخر من SARS-CoV-2 ينتشر بسرعة.. وهذا ما يعرفه العلم حتى الآن!

وقال لافين: "يتسبب كوفيد-19 في استجابة مناعية مختلفة في القلب مقارنة بالفيروسات الأخرى، ولا نعرف بعد ماذا يعني ذلك. وبشكل عام، تميل الخلايا المناعية التي تُرى تستجيب لفيروسات أخرى، إلى الارتباط بمرض قصير نسبيا يتم حله بالرعاية الداعمة. لكن الخلايا المناعية التي نراها في مرضى القلب في كوفيد-19 تميل إلى الارتباط بحالة مزمنة يمكن أن تكون لها عواقب طويلة المدى، لذا سنحتاج إلى مزيد من البحث لفهم ما يحدث".

وبعض من سبب صعوبة الإجابة عن هذه الأسئلة المتعلقة بالسببية في تلف القلب هو تعسر دراسة أنسجة القلب من مرضى "كوفيد-19". وتمكن الباحثون من التحقق من صحة النتائج التي توصلوا إليها من خلال دراسة أنسجة أربعة مرضى مصابين بـ"كوفيد-19" تلقوا إصابة في القلب مرتبطة بالعدوى، ولكن هناك حاجة إلى مزيد من البحث.

وأضاف لافين: "حتى الشباب الذين ظهرت عليهم أعراض خفيفة للغاية يمكن أن يصابوا بمشاكل في القلب في وقت لاحق ما يحد من قدرتهم على ممارسة الرياضة. نريد أن نفهم ما يحدث حتى نتمكن من منعه أو معالجته. وفي غضون ذلك، نريد من الجميع أن يأخذوا هذا الفيروس على محمل الجد وأن يبذلوا قصارى جهودهم لاتخاذ الاحتياطات ووقف الانتشار، حتى لا يكون لدينا وباء أكبر من أمراض القلب التي يمكن الوقاية منها في المستقبل".

تابعوا RT علىRT

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل