المحتوى الرئيسى

الرجل الفأس.. ظهر ١٩١٨ وكان يقتل بالفأس لنشر موسيقى الجاز

03/03 06:44

منذ حوالي مائة عام ظهر رجل مجهول الهواية ، كان يستهدف الإيطاليين المهاجرين للولايات المتحدة الأمريكية ، وكان يقتلهم بالفأس الموجود في بيوتهم ، الغريب بأن جميع جرائم القتل الذي قام بها «رجل الفأس» لم تكن بدافع السرقة.

يظن البعض بأن «رجل الفأس» من الأمريكيين العنصريين الذين كرهوا تواجد الإيطاليين في الولايات المتحدة الأمريكية ، حيث كان يستهدف الإيطاليين المهاجرين ، و الأمريكيين الإيطاليين.

اقرأ أيضًا: رئيس شركة بيونتيك: تناول لقاح كورونا لا يمنع نقل العدوى

وهناك نظرية أخرى تقول بأن «رجل الفأس» مختل عقليا ، وكان يقتل ضحاياه بهدف نشر موسيقى الجاز في الولايات المتحدة الأمريكية ، وكانت هذه النظرية مستنده على أحد الرسائل التي تركها القاتل في بيوت أحد الضحايا وكان مكتوب بها: «انا أتجنب قتل الذين يعزفون موسيقى الجاز في منازلهم».

وفي ١٣ مايو ١٩١٩ نشرت الصحف المحلية بأن القاتل ارسل لهم رساله تقول بأنه سوف يقتل مره اخرى بعد منتصف الليل ، ولكنه سيتجنب قتل الأشخاص الذين يعزفون ويسمعون موسيقى الجاز ، لتمتلئ قاعات الرقص والبيوت في جميع أنحاء المدينة بموسيقى الجاز ، والغريب بأن هذه الليلة لم يحدث أي حوادث قتل بالفعل!

وبرغم من أن «قاتل الفأس» لم يستدل عليه حتى الآن ، إلا وان هناك بعض الأشخاص المشتبه بهم ، أولهم شخص يدعى «جوزيف مونفر» وكان يستخدم نفس الاداة وهي الفأس في قتل ضحاياه ، ولكن التحريات لم تستدل بأن «مونفر» هو الذي قام بقتل هؤلاء الضحايا والذي يبلغ عددهم ٦ قتلى و٦ جرحى ، مات «مونفر» عام ١٩٢١ بعد إطلاق عليه النار من أحد السيدات التي تدعى «مايك بيبيتون».

والمشتبه به الآخر هو « هنري لي مور» وذلك السفاح كان يقتل أيضا ضحاياه بواسطة الفأس ، تم القبض على «هنري لي مور» بعد اتهامه في قتل عائله مكونه من ٦ أفراد بالفأس في بلده تدعى «فيليسكا».

جريمة القتل هنا مختلفة حيث اعترف «هنري » بجريمته ولكنه قال بأن هناك زوجان هم الذين طلبوا منه أن يقتل العائلة ، وبالفعل تم القبض عليهم واطلاح سراح «هنري» عام ١٩١٧ بعد أن اقتنع القضاة بكلامه.

من الواضح بأن جرائم القتل بالفأس كانت منتشرة في الغرب في الفتره ما بين ١٩١٢ حتى ١٩١٩ ، ومن الواضح أيضا بأن القاتل ليس شخص واحد ، بل هم عده اشخاص ، وتواجد نفس اداه القتل في جميع الجرائم يرجع بسبب بأن في هذه الفتره كان الفأس من الأدوات الاساسية التي كانت توضع في المنازل الكبيرة ، لحرث الحدائق الموجوده في المنزل.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل