المحتوى الرئيسى

استمرار التطعيم ضد شلل الأطفال بجنوب سيناء.. حتى الجمعة

03/03 19:44

أعلن الدكتور أيمن رخا، وكيل وزارة الصحة بجنوب سيناء، استمرار أعمال الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال بكافة مدن المحافظة حتي الجمعة، وذلك لإعطاء الفرصة لأولياء أمور الأطفال غير المقيدين وغير المصرين المتواجدين علي أرض المحافظة في التوجه الي أقرب وحدة صحية لتطعيم أطفالهم ضد مرض شلل الأطفال.

مشيرًا إلي أهمية تطعيم الأطفال سواء عن طريق الفرق الثابتة المتواجدة بالوحدات والمراكز الطبية ومكاتب الصحة أو من خلال الفرق المتحركة المتواجدة بالشوارع والميادين والمساجد والكنائس للوقاية من الإصابة بمرض شلل الأطفال.

اقرأ أيضا| وكيل صحة جنوب سيناء يتابع الإستعدادات النهائية للتطعيم ضدد شلل الأطفال

اضاف أن الهدف من التطعيمات هو رفع مناعة الأطفال ضد شلل الأطفال والوصول إلي جميع الأطفال المستهدفين للحفاظ علي مصر خالية من شلل الأطفال، مقدماً الشكر للأطقم الطبية المشاركة في أعمال تلك الحملة.

من جانبه أوضح الدكتور أحمد حسانين، مدير الطب الوقائي ووكيل المديرية، بأن الحملة تعمل بكافة مدن المحافظة من الساعة الثامنة صباحاً وحتي الثامنة مساءً من خلال الفرق الثابتة والمتحركة التي تجوب الشوارع والميادين والقري والوديان لتحقيق المستهدف من الحملة لتطعيم  ٢٤٠٢٦ طفلاً بكافة مدن المحافظة من خلال ١٢٠فريقاً طبياً ثابتاً ومتحركاً مدربين ومجهزين بكافة التجهيزات لتطعيم كافة الأطفال المصريين وغير المصريين المتواجدين علي أرض المحافظة من سن يوم وحتي خمس سنوات.

مؤكدًا أن الطعم آمن ومتوفر بكميات كافية تكفي لتحقيق المستهدف من الأطفال المصريين وغير المصريين المتواجدين علي أرض المحافظة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل