المحتوى الرئيسى

في جلسة مسائية.. زراعة النواب تناقش التحديات التي تواجه مشروع 1.5 مليون فدان | أصول مصر

03/02 20:31

ناقشت لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، خلال جلسة مسائية اليوم الاثنين، التحديات التي تواجه مشروع المليون ونصف مليون فدان.

حضر الجلسة اللواء عمرو عبد الوهاب رئيس مجلس إدارة شركة الريف المصري.

قال النائب هشام الحصري رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، أن الاجتماع يأتي استكمالًا لما بدأته اللجنة من قبل في الفصل التشريعي السابق، بشأن مناقشة المشكلات والتحديات التي تواجه مشروع المليون ونصف مليون فدان، والوقوف علي ما تم تنفيذه من توصيات اللجنة من قبل بشأن حل المشكلات التي تواجه المشروع.

وأكد الحصري، أهمية ذلك المشروع القومي، الذي يتبناه الرئيس عبد الفتاح السيسي، في تحقيق التنمية الزراعية وزيادة حجم الإنتاج والتصدير للمنتجات الزراعية، بالإضافة إلي بناء استثمارات صناعية من خلالها، وتوفير فرص عمل، وخلق مجتمعات عمرانية جديدة.

وقال الحصري "بالفعل تم الالتزام بتنفيذ توصيات اللجنة، بشأن حل مشكلات الاتصالات بمناطق المشروع، وكذلك تم التعهد خلال الاجتماع من خلال ممثل وزارة الصحة، بإمداد الوحدات الصحية التي تم إنشاءها بمناطق المشروع، بالأطباء والمعدات الطبية اللازمة، خلال شهر مارس المقبل".

من جانبه، أكد اللواء عمرو عبد الوهاب رئيس شركة الريف المصري، اهتمام الشركة بالانتهاء من البنية التحتية بمختلف مناطق المشروع، مشيرًا إلي أن هناك مساهمة كبيرة من الدولة في تكاليف البنية التحتية لمشروع المليون ونصف فدان.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل