المحتوى الرئيسى

الكهرباء تنفي فصل التيار بشكل مفاجئ: العداد مسبق الدفع يعطي إنذارا أكثر من مرة

03/02 20:22

قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء، إنه يتم تطوير الآليات الجديدة الخاصة بالعدادات باستمرار، مشيرًا إلى اتجاه الحكومة نحو العدادات مسبوقة الدفع؛ حفاظًا على مستحقات الدولة والمواطن.

ونفى حمزة، في مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء اليوم الثلاثاء، فصل التيار عن العدادات مسبوقة الدفع بشكل مفاجئ، قائلًا إن العداد يعطي إنذارًا أكثر من مرة قبل انتهاء الكارت، كي ينبه المستهلك بالشحن.

وأضاف أن الوزارة ركبت حتى اليوم أكثر من 10 مليون عداد مسبوق الدفع، موضحًا أنه يتم سنويا تركيب عدد من مليون ونصف إلى مليوني عداد، مع تطوير آليات شحن العدادات بالطرق المختلفة.

وذكر أن هناك فرقًا بين العدادات الكودية ومسبوقة الدفع، إذ يستخدم الكودي في المباني المخالفة، مضيفًا أن هناك خطة لاستبدال العدادات التقليدية القديمة بأخرى مسبوقة الدفع أو الذكية.

ولفت إلى بدء الوزارة في تركيب 250 ألف عداد ذكي في بعض المناطق، إضافة إلى مليون أخرى في مناطق مختلفة، كمرحلة تجريبية بطريقة إلكترونية، معقبًا: «هذه العدادات توضع في بعض المناطق التي حددتها الوزارة وليست معممة».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل