المحتوى الرئيسى

الخزانة الأمريكية تفرض عقوبات على 2 من القيادات العسكرية لجماعة الحوثي | المصري اليوم

03/02 20:09

فرضت الولايات المتحدة، الثلاثاء، عقوبات على اثنين من القيادات العسكرية في جماعة الحوثي المدعومة من إيران في اليمن متهمة إياهما بإطالة أمد الحرب الأهلية في البلاد ومفاقمة الأزمة الإنسانية.

بايدن يلتقي نظيره المكسيكي لبحث قضيتي «الهجرة» و«كورونا»

وزير خارجية ترامب: إدارة بايدن تعادي السعودية وتبرم الصفقات مع إيران

ترامب: بايدن يحبس الأطفال ويمنعهم من التعليم.. ولا أحد يحترم المعلمين أكثر مني

وقالت وزارة الخزانة الأمريكية في بيان إنها أدرجت على القائمة السوداء منصور السعدي رئيس أركان القوات البحرية الحوثية وأحمد على أحسن الحمزي قائد القوات الجوية وقوات الدفاع الجوي اليمنية المتحالفة مع الحوثيين.

وقال مدير مكتب مراقبة الأصول الأجنبية أندريا جاكي في البيان «تدين الولايات المتحدة تدمير المقاتلين الحوثيين اللذين ورد ذكرهما اليوم المواقع المدنية. إن هذين الشخصين يقودان القوات التي تزيد من تفاقم الأزمة الإنسانية في اليمن».

وقالت وزارة الخزانة إن الإجراء اتٌخذ بموجب أمر تنفيذي أصدره الرئيس الأسبق باراك أوباما في 2012 ويستهدف تجميد أصول الأشخاص الذين يهددون السلام والأمن والاستقرار في اليمن.

وفُرضت العقوبات الجديدة بعد أن سحب الرئيس جو بايدن الدعم لحملة عسكرية تقودها السعودية في اليمن، وأعلن أن الحرب المستمرة منذ ست سنوات «لا بد لها من نهاية». ويُنظر لهذه الحرب على نطاق واسع على أنها صراع بالوكالة بين السعودية وإيران.

وقالت الخزانة إن إيران زادت حدة الصراع عبر تقديم مساعدات مالية ومادية مباشرة للحوثيين، بما في ذلك الأسلحة الصغيرة والصواريخ والمتفجرات والطائرات المسيرة، التي تُستخدم ضد الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل