المحتوى الرئيسى

رئيس الوزراء يصدر قرارا بتعيين نائب لرئيس جامعة الأزهر لفرع البنات

03/02 20:42

 أصدر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، قرارا بتعيين الدكتور محمد فكري خضر، رئيس قسم طب الفم وأمراض اللثة بكلية طب الأسنان بنين جامعة الأزهر بالقاهرة؛ نائبًا لرئيس الجامعة لفرع البنات لمدة أربع سنوات.

وتدرج نائب رئيس جامعة الأزهر الجديد في التعليم الطبي؛ حيث حصل على بكالوريوس طب وجراحة الفم والأسنان عام 1993، ثم التحق بالدراسات العليا حتى حصل على درجة التخصص الماجستير في قسم طب الفم وأمراض اللثة عام 2000، ثم استكمل مشواره العلمي في الدراسات العليا؛ حيث سافر إلى جامعة برن بسويسرا وحصل على درجة دكتور في طب الأسنان عام 2003، ثم حصل على منحة من جامعة جنيف لزراعة الأسنان عام 2004 حتى حصل على درجة الدكتوراه من جامعة الأزهر عام 2005.

وعُين فكري خضر، مدرسًا بقسم طب الفم وأمراض اللثة، وتدرج بعد ذلك حتى رقي إلى درجة أستاذ مساعد عام 2011، ثم حصل على درجة الأستاذية وهى أعلى درجة علمية عام 2016، وتم تعيينه رئيسًا لقسم طب الفم وأمراض اللثة والتشخيص والأشعة آخر عام 2016 حتى الآن، كما تم تعيين نائب رئيس الجامعة الجديد منسقا تعليميا لقطاع كليات طب الأسنان بجامعة الأزهر، ثم عين مديرا لوحدة إدارة الأزمات والكوارث ودعم اتخاذ القرار بالجامعة.

وشارك نائب رئيس الجامعة في العديد من المؤتمرات المحلية والإقليمية والدولية، وأشرف على عديد من الرسائل العلمية (ماجستير - دكتوراه) وله عديد من المناقشات الخارجية بالجامعات الأخرى، وأحدث تطويرًا كبيرًا في قسمه علميًّا وإكلينيكيًّا في مجال زراعة الأسنان وأجهزة الأشعة ثلاثية الأبعاد والليزر، ودرب كثيرًا من الهيئة المعاونة بالقسم، وكذا طلبة الدراسات العليا في هذا المجال.. وشارك في العديد من القوافل الطبية المجانية لخدمة المجتمع وتنمية البيئة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل