المحتوى الرئيسى

سيناريو تاريخي.. متى يُتوج مانشستر سيتي بالدوري الإنجليزي؟

03/02 17:21

يقدم فريق مانشستر سيتي مستويات رائعة في الدوري الإنجليزي الممتاز خلال الموسم الحالي، ما يجعله قريبا من حصد اللقب.

مانشستر سيتي يتصدر جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 62، بفارق 12 نقطة عن أقرب ملاحقيه مانشستر يونايتد، و13 عن ليستر سيتي ثالث الجدول.

صحيفة "ميرور" البريطانية كشفت عن 3 سيناريوهات لتتويج مانشستر سيتي باللقب، أقربها سيكون في الأسبوع الأول من شهر أبريل/نيسان المقبل، وتحديدا في الجولة 30 من المسابقة.

السيتي سيلتقي ليستر في 3 أبريل/نيسان، وحال فاز بتلك المباراة وبمبارياته الـ4 قبل تلك المواجهة، وخسر منافساه المباشران، مانشستر يونايتد وليستر سيتي كل مبارياتهما خلال تلك الفترة، سيُتوج الفريق السماوي باللقب.

وحال تُوج مانشستر سيتي بالدوري في الجولة 30، سيكون أسرع فريق يتوج بطلاً للدوري الإنجليزي الممتاز، قبل 8 جولات من النهاية.

ويحتفظ مانشستر يونايتد بلقب أسرع فريق يتوج بالدوري الإنجليزي الممتاز، وذلك في الجولة 33 لموسم 2000-2001، وهو الإنجاز الذي عادله السيتي في موسم 2017-2018.

مانشستر سيتي بطل الدوري الإنجليزي 2019

سيناريوهات أخرى

وبعيداً عن ذلك، هناك سيناريو أكثر منطقية، قد يحصل به مانشستر سيتي على اللقب يوم 1 مايو/آيار المقبل، وتحديدا عند مواجهة كريستال بالاس في الجولة 34.

ويقوم هذا السيناريو على فوز مانشستر سيتي بكل مبارياته حتى هذا الموعد، مع فوز يونايتد وليستر بمواجهاتهما خلال تلك الفترة.

ويتطلب هذا السيناريو تفوق مانشستر سيتي على يونايتد وليستر حين يواجههما، يومي 7 مارس/آذار الجاري و3 أبريل/نيسان المقبل على الترتيب.

أما السيناريو الثالث، فيمنح مانشستر سيتي اللقب في يوم 8 مايو/آيار المقبل، عند مواجهة تشيلسي في الجولة الـ35.

السيناريو يتضمن نجاح مانشستر سيتي في الحفاظ على فارق الـ12 نقطة مع مانشستر يونايتد، كأن يتعادلا في المباراة التي تجمع بينهما.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل