المحتوى الرئيسى

تعليم أسوان: نجاح معظم الطلاب فى الدخول على «منصة الامتحان»

03/02 16:14

شهدت مدارس محافظة أسوان، إنتظام فى عمليات الدخول على «منصة الامتحانات» وواحة عدد قليل من الطلاب بعض المشكلات التقنية ،والتى تم التغلب عليها من أخصائى التطوير التكنولوجى بالمدارس.

تفقد الدكتورخالد قبيصى وكيل وزارة التربية والتعليم بأسوان اليوم، غرفة عمليات الصف الثانى الثانوى، حيث أدى طلاب الشعبة العلمية امتحانهم اليوم فى مادة (الأحياء) بينما أدى طلاب الشعبة الأدبية امتحانهم فى مادة (الفلسفة والمنطق) وذلك فى الفترة من الساعة التاسعة إلى العاشرة صباحًا طبقًا للجدول المعلن من قِبل الوزارة.

اقرأ أيضا| متابعة أعمال مشروع الصرف الصحي بقرى «قورتة» في أسوان

وقد نجح معظم الطلاب فى الدخول على المنصة الامتحانية اليوم، وواجه عدد قليل جدًا من الطلاب بعض المشكلات التقنية والتى تم التغلب عليها من أخصائى التطوير التكنولوجى بالمدرسة، ولم ترد للغرفة المركزية أى شكاوى أو مشكلات من الغرف الفرعية بالإدارات التعليمية، كما تمكن طلاب الامتحان الورقى (المنازل والدمج) من حل الامتحانات فى سهولة ويسر، وبالنسبة لطلاب التعليم الفنى، أكد القبيصى أن اليوم أدى طلاب الصف الثانى (صناعى - تجارى - فندقى - زراعى - مزدوج) وكذلك طلاب الصفين الثالث والرابع بالمدارس المتقدمة امتحانهم فى مواد تخصصية منوعة حسب الشعبة، وذلك وسط إجراءات احترازية مشددة تم تطبيقها باللجان.

وعلى صعيد آخر أكد وكيل الوزارة أن اليوم انطلقت امتحانات الصف السادس الإبتدائى؛ حيث أدى التلاميذ البالغ عددهم ٢٩٣٢٦ تلميذ وتلميذة امتحان (مجمع متعدد التخصصات) وأكد سيادته انتظام العملية التعليمية ، حيث ساد جو الهدوء والانضباط معظم اللجان.

ووجة "القبيصى " عبدالكريم لطفى مدير عام التعليم العام إلى مدرسة الشهيد عمرو فريد الرسمية المتميزة للغات بصحارى، لمتابعة سير العملية الامتحانية والاطمئنان على الطلاب، وذلك على خلفية حادث سير وقع على طريق الخزان صباح اليوم مما ترتب عليه تأخر بعض الطلاب فى الوصول للمدرسة لأداء الامتحان، وبناء عليه قرر وكيل الوزارة زيادة وقت الامتحان لجميع الطلاب ربع ساعة (١٥ دقيقة) عن الوقت المحدد، تعويضًا للطلاب وحرصًا على مصلحتهم. وخلال جولته داخل المدرسة، و أكد مدير التعليم العام على انتظام الامتحانات بالصفين السادس الإبتدائى والثاني الثانوى. 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل