المحتوى الرئيسى

خطوات استلام وحدات «سكن كل المصريين 1» (فيديو)

03/02 15:07

وحدات الإسكان الإجتماعى .. صورة أرشيفية

ومن المفترض إعلان الفائزين بوحدات المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية «سكن كل المصريين1»، عقب الانتهاء من عمليتي الفرز والاستعلام الميداني للمواطنين المتقدمين لحجز وحدة سكنية ضمن الطرح، سواء وحدات منخفضي أو متوسطي الدخل.

وتستغرق عمليتا الفرز والاستعلام الميداني نحو شهر من تاريخ غلق باب حجز الوحدات، ومن ثم سيتمّ الإعلان عن المنطبق عليهم الشروط، والذين يحق لهم الحصول على وحدة سكنية، على أن تُعلن النتائج النهائية للفحص والفرز المبدئي للمُستندات والبيانات المُسجلة بواسطة المواطنين الحاجزين عبر الموقع الإلكتروني الرسمي للصندوق فور الانتهاء منها.

ونشرت الصفحة الرسمية لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقارى، على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، فيديو توضيحي لشرح خطوات استلام وحدات الإسكان الاجتماعي خطوة بخطوة، إضافة إلى كيفية التعامل في حالة اكتشاف أخطاء في التشطيب خلال التسليم.

وتتمثل إجراءات استلام الوحدة السكنية في 3 خطوات: أولها في توجه العميل الفائز بالوحدة لبنك التعمير والإسكان، لإنهاء إجراءات البنك، ثم التوجه بخطاب البنك لمكتب خدمة المواطنين بالتجمع الأول، وذلك لتسجيل البيانات على الشبكة.

وأخيرًا استلام خطاب موجه للمهندس المشرف على المشروع لمعاينة واستلام الوحدة.

كما يجب على العميل الفائز بالوحدة السكنية، معاينة الوحدة السكنية المخصصة له، قبل التوقيع على عقد استلام الوحدة، للتأكد من خلوها من أي عيوب تشطيبية، أو مشاكل في أعمال الصيانة.

وفي حالة وجود أي مشكلات أو عيوب تشطيبية أو صيانة داخل الوحدة، يتوجب على العميل الذهاب إلى الجهاز الذي تنتمي له الوحدة السكنية، ولم يقم بالتوقيع على عقد استلام الوحدة السكنية. 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل