المحتوى الرئيسى

خبير تكنولوجي: 8 طرق لتأهيل المدارس إلكترونيا لمنع سقوط «السيستيم» في الامتحانات

03/02 14:58

وجود بنية تحتية جيدة في جميع المدارس بمختلف المحافظات، أمر ضروري ومُلح، حتى تستطيع المدارس مواكبة التطورات التكنولوجية، وإتاحة فرصة التعليم الإلكتروني لجميع الطلاب، فوجود تأهيل جيد للمدارس يتيح فرصة التعلم بكفاءة  للطلاب، فيما يتمكن المعلمون من إجراء نقاش فعال بين الطلاب إلكترونيا، وإعطاء تكليفات وواجبات للطلاب والتواصل معهم في أي وقت، ولا توجد أي تقيديات بميعاد الحصص المدرسية، إلى أن تجرى الامتحانات إلكترونيا بدون «سقوط السيستيم».

وترصد «الوطن» في السطور التالية، أبرز الطرق لتأهيل المدارس في كافة المحافظات لمنع سقوط «السيستيم» في الامتحانات بحسب ما كشفها الدكتور أحمد عبد الآخر، استشاري تكنولوجيا، وجاءت كالتالي:

1-ضرورة زيادة سرعات شبكات الإنترنت في المدرسة بشكل يتناسب مع عدد طلابها.

2-اختيار نوعية شبكات تلائم المنطقة التي تقع فيها المدرسة حتى يتمكن الطلاب من تحميل البرامج التعليمية والمحاضرت والكتب إلكترونياً دون أي معوقات.

4-توفير فريق تقني فني في كل مدرسة يتم تدريبه بشكل مستمر وذلك لحل أي مشكلات تواجه الطلاب في النواحي الفنية.

5-الاهتمام بإعداد جلسات تحضيرية من خلال قسم الـ«IT» لاستخدام أجهزة التابلت من قبل المدرسين والطلاب.

6- يعتبر سيستم التابلت للامتحانات من المواقع العادية التي يتم التحكم فيها بعدد المنضمين على الموقع، لذلك يفضل إعداد لجان امتحانية بشكل متتالي حتى لا تحدث أي مشكلات في السيستيم ويعمل بشكل مباشر دون أي تعطيل.

7-نظرا لطبيعة امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي المحلية، يفضل عمل «سيرفرات» لكل محافظة بشكل منفصل لتخفيف الضغط أُناء تحميل أي مواد على جهاز التابلت أو أداء الامتحانات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل