المحتوى الرئيسى

«هواوي» تستهدف الانتهاء من تدشين 100 أكاديمية لتدريب الشباب بنهاية 2021

03/02 14:45

قال تيم تشو  شياوفنغ، الرئيس التنفيذي لقطاع شبكات الاتصالات في هواوي مصر إن أعمال شركة هواوي تغطي خدمات الشركات والحكومة والمستهلك والحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي، كما تلتزم شركة هواوي بالاستمرار في العمل بهذه المجالات للمساعدة في رقمنة آلاف الصناعات المختلفة.

أضاف أن الشركة تدعم الابتكار المشترك مع الشركاء العالميين، وذلك في ضوء استراتيجية العولمة، والاستثمار الدائم والمستمر في البحث والتطوير، مثل مجال إنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي. إلى جانب التزام هواوي باستمرارية خلق قيمة مضافة للعملاء ومساعدتهم على النجاح.

وأشار إلى أنه في الفترة الأخيرة، ادى انتشار الجائحة العالمية إلى تغيير نمط حياة المجتمع، حيث بدأت جميع الصناعات بتسريع وتيرة التحول الرقمي، ولذلك حرصت شركة هواوي على التعاون مع شركائها لإعداد بنية تحتية أفضل لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مصر والتحسين المستمر لجودة الخدمة، فضلاً عن تقديم كل سبل الدعم لضمان التحول في جميع الصناعات.

لفت على أن «هواوي» تؤمن بأن الشباب هم أمل أي أمة، ومنذ بداية تواجدها في مصر، حرصت على نقل المعرفة وتبادل الخبرات، بما يتماشى مع استراتيجيتها والتزامنا تجاه المجتمعات التي نعمل بها، فتهدف هواوي تكنولوجيز إلى تمكين الشباب المصري عن طريق بناء قدرات الكوادر الشابة وتطوير مهاراتهم التكنولوجية للتعامل مع أحدث التقنيات الجديدة.

أكد على أن هواوي تؤمن بأن تمكين الشباب هو أحد أهم محاور مسئوليتها الاجتماعية في مصر. لذلك، فإننا نعمل على منحهم الدعم اللازم للتطوير والإبداع من خلال استخدام الحلول التكنولوجية الحديثة فضلاً عن تطوير مهاراتهم القيادية واطلاعهم على الثقافات المختلفة لتبادل الخبرات.

لفت إلى أن الشركة قامت بإطلاق برنامج المسئولية الاجتماعية للشركات الرائد عالمياً “بذور المستقبل” في مصر عام 2015، لإعداد كوادر شابة قادرة على تعزيز القطاع التكنولوجي في ضوء استراتيجية التحول الرقمي. وفي 2020. وتمكن هذا البرنامج من تخريج دفعة جديدة مكونة من 20 طالباً مصرياً من 13 جامعة.

استطرد “وفي عام 2018، قمنا بإنشاء أكاديمية هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات الأولي في مصر لتنمية القدرات المعرفية لدى الشباب بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات. كما قمنا في بداية أكتوبر 2019 بعقد المؤتمر السنوي الأول لـ iTB.  ونهدف إلى إنشاء 100 أكاديمية في جميع أنحاء مصر خلال ثلاث سنوات، بالإضافة إلى تدريب 200 مدرب، واعتماد 4000 طالب، وتدريب 12000 شاب من مواهب تكنولوجيا المعلومات والاتصالات”.

أشار إلى برنامج بنك القدرات iTB هو برنامج شركة هواوي الرائد في مصر، والذي يهدف إلى تنمية المواهب الشابة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات باستمرار، مما يساعد مصر على تحقيق التحول الرقمي بما يتماشى مع رؤية 2030.

وتعاونت هواوي مع أكثر من 70 جامعة وهيئة حكومية في مصر لنشر الوعي المستمر حول خبرات، ودورات، وممارسات شركة هواوي في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للشباب المصري، مما يتيح لهم فرص التعرف على أحدث تقنيات وتطبيقات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وتعد أكاديمية هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات منصة لتدريب المواهب الشابة، حيث تقوم بتدريب الشباب المصري المتخصص في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وذلك من خلال دورات تدريبية تشمل الذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة والحوسبة السحابية. كما تقوم بتشجع الطلاب على ممارسة واجتياز شهادات هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات مثل HCIA وHCIE وHCIP، حتى يتمكن الشباب المصري المتميز من معرفة وممارسة حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للمساهمة في تحقيق خطة التحول الرقمي في مصر.

وقال إن «هواوي» قامت بتنظيم معرض افتراضي، HiRE 2021، وهو أول معرض توظيف لطلاب iTB. حيث نؤمن بأهميته الكبيرة لمواهب تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المصرية لإيجاد وظائف عن طريق التواصل الافتراضي مع شركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات خاصة خلال فترة كوفيد -19.

كما نظمت مؤخراً المؤتمر السنوي الثاني لـ iTB، حيث احتفلنا بتخريج أفضل 200 طالب فضلاً عن تكريم الشباب الذين احتلوا المرتبة الأولى في مسابقة هواوي تكنولوجيز العالمية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات لعام 2020.  إلى جانب تكريم ممثلي الجامعات والمدربين والخبراء الذين دعموا تطوير برنامج iTB الرائد.

تضع شركة هواوي مصر تطوير قدرات المواهب الشابة على رأس أولوياتها، حيث تم إطلاق برنامج بنك القدرات iTB الخاص بشركة هواوي في مصر رسمياً في النصف الثاني من عام 2019. ويهدف البرنامج لتدريب 12000 شاب في مصر خلال ثلاث سنوات القادمة.

وبجانب برنامج بنك القدرات iTB، تمتلك شركة هواوي ايضاً برنامج تدريب المواهب السنوي الرائد “بذور المستقبل”، ففي كل عام يتم اختيار ما يقرب من 10 إلى 30 متخصص من ذوي الكفاءة العالية في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للمشاركة في البرنامج التدريبي لتعزيز وتطوير مهارات الشباب المهنية فضلاً عن تدريبهم على التعاون في بيئة متعددة الثقافات.

تهدف شركة هواوي تكنولوجيز من خلال مؤتمر iTB السنوي إلى جني ثمار العام الماضي والإعلان عن خطط العام الجديد. وقامت الشركة في نسخة 2021، بعرض أهم إنجازات البرنامج المتمثلة في تدريب 450 مدرباً وأكثر من 7000 طالب، و3000 مشارك معتمد. كما بلغ عدد أكاديميات هواوي للتدريب 62 أكاديمية.

وأعلنت شركة هواوي عن خطة برنامج iTB 2.0، وإطلاق موقع iTB الإلكتروني خلال الشهرين المقبلين، والذي يعد بوابة توظيف لربط المواهب الشابة مع مسئولي تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مصر والمنطقة. كما سيعمل الموقع أيضاً كبوابة تعليمية للمواهب عن طريق تقديم دورات وشهادات حديثة، وذلك بهدف المساهمة في تنمية قدرات أبناء مصر والدول العربية. وسيتم تسجيل المواد الموجودة على الموقع من قبل خبراء مصريين بالتعاون مع المعهد القومي للاتصالات (NTI)، التابع لوزارة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (MICT).

كما تسعى شركة هواوي من خلال المؤتمر السنوي لـ iTB إلى جمع كل أصحاب المصلحة، والاحتفال بأوائل الطلاب الخريجين، فضلاً عن تكريم الشباب والجامعات والمدربين والخبراء الذين ساهموا بشكل كبير في برنامج “ICT Talent Bank / iTB”.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

Prev Post

«واحات السيليكون» تتعاون مع «مكانك» لتطبيق مساحات العمل المشتركة في المناطق التكنولوجية

Next Post

العربي: نسعى لتوفير الحماية التأمينية للتجار وممتلكاتهم ضد الأخطار بأفضل الأسعار

«هواوي» تطلق المؤتمر السنوي الثاني لبرنامجها التدريبي…

هواوي مصر تفوز بلقب أفضل جهة توظيفية لعام 2021 في إفريقيا

تعاون بين هواوي والمركز القومي للبحوث لدعم التحول الرقمي

أسعار هواتف «هواوي» بعد الزيادة.. القائمة الكاملة لكافة…

أموال الغد.. مجلة إقتصادية شاملة تصدرعن شركة نايل للصحافة والنشر «ش.م.م» وتعد الاصدار الاقتصادي الوحيد في مصر الذي يمتلك بوابتين إخباريتين باللغتين العربية والإنجليزية لتقديم خدمات إخبارية مميزة لكافة القطاعات الإقتصادية المختلفة

مؤتمرات

جامعة النيل الأهلية تناقش مستقبل التعليم في مصر ورؤى…

انطلاق فعاليات الدورة الثامنة للمعرض الرسمي  «CERAMICA…

القنصل العام المصري في دبي يفتتح جناح الشركات الغذائية…

انطلاق ندوة الاتحاد العربي للأسمدة بأسوان بمشاركة 36 شركة…

خدمات بنكية

المصرف المتحد يتيح فتح حسابات بنكية بدون مصاريف إدارية…

سعر الدولار اليوم الإثنين 1 مارس 2021 بالبنوك المصرية

سعر اليورو اليوم الإثنين 1 مارس 2021 بالبنوك المصرية

سعر الدرهم الإماراتي اليوم الإثنين 1 مارس 2021 بالبنوك…

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل