المحتوى الرئيسى

بقناة «مدرستنا».. «جروب الماميز» يناقش مبادرة «أصواتهن للسلام»

03/02 14:04

وقالت هبة صلاح، إن مبادرة «أصواتهن للسلام» تهدف للمناداة بحقوق المرأة، واختيار الاسم يعود للأصول العربية والمصرية لمؤسسي المبادرة والجمهور المستهدف، وهو معبر عن صوت النساء والفتيات.

وتابعت: «المبادرة هدفها رفض الممارسات التي تمارس ضد النساء في المجتمع العربي، والصور النمطية التى تورث عبر الأجيال ولا علاقة لها بالدين».

وأشارت صلاح، إلى أن البعض ينسب العديد من العادات والتقاليد غير الحميدة للأديان، خاصة في الريف، ويكون فيها تحيزا لنوع ضد نوع، مثل الختان أو ما وصفته بتشويه أجساد الإناث.

وأكدت مؤسسة المبادرة لجروب الماميز، على أن الجميع يعتقد أن الختان سنة عن الرسول محمد، لكن الحقيقة أنه لم يعرض بناته لها.

وأوضحت صلاح، أنه توجد العديد من الأفكار التي يجب التصدي لها ورفع الوعي لدى المجتمع تجاهها، مشيرة إلى أن بداية المبادرة كانت عبر السوشيال ميديا، نظرا لانتشار الهواتف الذكية مع الجميع وسهولة التواصل مع أعداد كبيرة.

وتابعت: «المبادرة انطلقت في عام 2019، وخلال عام 2020 كنت أخطط لإقامة ورش عمل للنزول على أرض الواقع لكن جائحة كورونا عرقلت كل المشروعات والأحلام».

وأشارت في برنامجها «جروب الماميز»، إلى أن المبادرة حققت انتشارا ملحوظا خاصة لدى ربات البيوت اللاتي فهمن الهدف من خلال الخطاب السهل المفهوم، كما لاقت صدى مقبولا عند بعض الجهات المتخصصة لتقديم العون والتشجيع. 

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل