المحتوى الرئيسى

نقل تمثال شبيه أبو الهول لمتحف الإسماعيلية

03/02 15:06

تم نقل تمثال شبيه أبو الهول،  تحت إشراف وزارة الآثار الذى تم إحباط محاولة بيعه، في يناير الماضى، من مركز شرطة أبو صوير إلى متحف الإسماعيلية القومى، ظهر اليوم الثلاثاء. 

حيث تم نقل تمثال شبيه أبو الهول، إلى متحف الإسماعيلية لعرضه للجمهور، وسط اتخاذ إجراءات تأمينية وبالتنسيق مع شرطة الآثار ومركز شرطة أبو صوير.

اقرأ أيضا| مصرع مسنة في حريق فيلا بالهرم

وأشرفت اللجنة علي تغليف التمثال لحمايته من خلال خطوات علمية سليمة لنقل التمثال، باستخدام ونش وحبال وسيارة مزودة بقاعدة مناسبة. 

وتم تثبيت التمثال الأثري عليها، تحسبًا لتعرضه للخدش أو الاتلاف، ولضمان حمايته من الاهتزازات أثناء عملية النقل، حيث من المقرر أن يدخل ضمن سيناريو العرض المتحفي للمتحف الكبير، بعد انتهاء أعمال الترميم.

 وكانت  النيابة العامة بالإسماعيلية أصدرت قرارها في القضية رقم 135 لسنة 2021 إداري أبو صوير بتسليم التمثال المضبوط إلي وزارة الآثار ونقله إلي إحدي المتاحف الحكومية.

وبحسب المعاينة الفنية التي قامت بها لجنة وزارة الآثار، فإن التمثال مصنوع من الجرانيت الاشهب على هيئة أسد بوجه آدمى رابض على قاعدة مستطيلة، ويرتدى النمس تزينه حية الكوبرا، ومن أسفله وشاح مزخرف يغطي الصدر والكتفين.

ويفتقد التمثال جزءًا من قاعدته الأمامية مع قدميه الأماميتين، ويتضح عليه انضباط النسب التشريحية بجسد الأسد وزخارف الوشاح وأرجله ومخالبه وكذا على الوجه الآدمي له، كما اتضح وجود العبارات والكتابات الهيروغليفية على جسم التمثال.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل