المحتوى الرئيسى

بسبب كورونا.. الدوري المصري يهدد مشاركات الأهلي والزمالك الأفريقية

03/02 15:11

وضع اتحاد الكرة المصري أندية الدوري المحلي في أزمة كبيرة، بعدما رفض تحمل تكاليف مسحات كورونا قبل المباريات.

ومنذ انتشار فيروس كورونا، كان اتحاد الكرة يتحمل مسحات الكشف عن فيروس كورونا للفرق قبل أي مباراة رسمية في الدوري أو الكأس بـ48 ساعة، لكن اللجنة الثلاثية التي تدير اتحاد الكرة برئاسة أحمد مجاهد طالبت الأندية بعمل مسحات المباريات على نفقتها وإرسال النتائج لاتحاد الكرة، وهو ما رفضته الأندية المصرية.

لكن أندية الأهلي والزمالك وبيراميدز ستكون مضطرة لعمل مسحات دورية للاعبيها للاطمئنان عليهم، خصوصا وأن الأندية الـ3 تشارك في بطولتي أفريقيا للأندية، والتي يطبق فيها الاتحاد الأفريقي لكرة القدم مسحة إجبارية على الفرق قبل 48 ساعة من المشاركة في أي مباراة.

وفي حال تجاهل الأندية الـ3 عمل المسحات مثلما أعلنت باقي أندية الدوري، قد تظهر إصابات بالجملة لهذه الفرق خلال مسحات "الكاف"، وهو ما قد يؤثر على مشوارها.

وحتى مع عمل الأندية الـ3 لمسحات دورية على نفقاتهم الخاصة، سيؤثر قرار اتحاد الكرة بشكل كبير على مشاركاتها الأفريقية بسبب مخالطة لاعبين قد يكونوا مصابين في باقي فرق الدوري المصري التي ستمتنع عن عمل المسحات، خصوصا وأن لائحة المسابقات في اتحاد الكرة لا تمنع فريق أي من اللعب إذا كان لا يملك لاعبيه نتائج حديثة لفحص كورونا.

وأصدرت اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك بيانا للرد على تعليق المسحات الطبية من اتحاد الكرة المصري.

وحذرت إدارة الزمالك في بيانها من عواقب سيئة جراء قرار اللجنة المكلفة بإدارة اتحاد الكرة، في ظل عدم وجود ضوابط لمعايير تلك المسحات كما كان متبعا من قبل.

وأشارت اللجنة إلى أن ذلك يضع جميع الأندية، حتى الملتزمة منها بإجراء المسحات، تحت وطأة الإصابة نتيجة المخالطة للأندية غير الملتزمة بإجرائها.

وأضاف بيان الزمالك: "وإذ تتحمل إدارة اتحاد الكرة عملية تنظيم المسابقة، ومن واقع مسئوليتها عن الحفاظ على عناصر اللعبة، فإن إدارة الزمالك تطالب اتحاد الكرة بالتنسيق مع وزارة الرياضة لإيجاد آلية لضبط عملية المسحات بالمسابقة للحفاظ على سلامة جميع اللاعبين".

وأكد بيان الزمالك على ضرورة النظر بعين الاعتبار لارتباط عدد من الأندية المصرية بالمشاركات الأفريقية، وقد يتسبب هذا القرار في إصابة عدد من لاعبي تلك الفرق وتأثر مشاركتها في البطولات وهي التي تمثل اسم مصر.

من جهته، أكد أحمد أبو عبلة، طبيب الأهلي المصري، على رفضه لفكرة خوض الأندية مبارياتها في الدوري المصري بدون إجراء المسحات الخاصة بفيروس كورونا.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل