المحتوى الرئيسى

رئيس وزراء بريطانيا: جاهزون لاستضافة مباريات أمم أوروبا - واتس كورة

03/02 13:40

 حققت المملكة المتحدة إنجازًا بارزًا يتمثل في تطعيم 20 مليون شخص خلال عطلة نهاية الأسبوع في محاولة لحماية الفئات الأكثر ضعفًا والخروج من الإغلاق الثالث وقد وسعت إنجلترا الآن المخطط لدعوة كل شخص يبلغ من العمر 60 عامًا أو أكثر للتقدم لأخذ التطعيم.

 ومع تجاوز طرح التوقعات، من المتوقع أن يعود المشجعون إلى الملاعب اعتبارًا من 17 مايو كجزء من خارطة طريق رئيس الوزراء لحياة طبيعية، وقال السيد جونسون إنه سيكون سعيدًا لاستخدام الملاعب ليس فقط في الدور قبل النهائي والنهائي. من اليورو في يوليو، ولكن المنافسة بأكملها.

 كان من المقرر تنظيم يورو 2020 – الذي تأخر 12 شهرًا حتى صيف 2021 بسبب جائحة كوفيد-19 – في 12 مدينة مضيفة في 12 دولة مختلفة.

 ومع ذلك، يُعتقد أن رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ألكسندر تشيفرين يفضل إلغاء تلك الخطة لمضيف واحد بسبب القيود الحالية وسط الوباء.

 كما هو الحال، من المقرر أن يخوض ويمبلي المرحلة السابعة بما في ذلك نصف النهائي والنهائي. ومع ذلك، عرض جونسون منذ ذلك الحين استضافة جميع المباريات المتبقية.

 وقال رئيس الوزراء لصحيفة  “ذا صن” إن البطولة قد تأتي إلى المملكة المتحدة هذا الصيف، حيث تتقدم البلاد على الاتحاد الأوروبي في السباق لاستخراج اللقاحات.  “نحن نستضيف اليورو. نحن نستضيف نصف النهائي والنهائي.

 كما أخبر وزير الثقافة أوليفر دودن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (UEFA) أن التقدم في التطعيمات يعني أن المملكة المتحدة ستعود إلى الملاعب قبل معظم أوروبا مع نهاية شهر مايو وهو هدفهم.

 متحدثًا عن عرضهم القادم ، قال جونسون: “نحن حريصون جدًا جدًا على إعادة كرة القدم إلى الوطن في عام 2030. أعتقد أنه المكان المناسب.

وأضاف: “إنه موطن كرة القدم ، إنه الوقت المناسب.  سيكون شيئًا رائعًا تمامًا للبلد.

 ستواجه المملكة المتحدة وأيرلندا منافسة من المغرب الذين قد يتلقون المساعدة من الجزائر وتونس وأوروغواي ، التي ستنضم إلى الأرجنتين وباراغواي وتشيلي.

 وتخطط رومانيا واليونان وبلغاريا وصربيا أيضًا لتقديم عرض، بينما من المحتمل أن تقترح إسبانيا والبرتغال عرضًا مشتركًا.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل