المحتوى الرئيسى

مرض نادر ولفتة إنسانية.. فيغولي يخطف الأضواء في إسبانيا

03/02 13:21

خطف النجم الجزائري سفيان فيغولي الأضواء في إسبانيا خلال الساعات الأخيرة، بعد أن أقدم على لفتة إنسانية رائعة.

وكان فيغولي شارك في مبادرة إنسانية لجمع مبلغ 30 ألف يورو، من أجل مساعدة فتاة إسبانية مصابة بمرض نادر على تلقي العلاج في الولايات المتحدة الأمريكية.

وسبق لفيغولي أن قام بزيارة نفس الفتاة في عام 2014، عندما كان لاعبا لفريق فالنسيا الإسباني، وهو النادي الذي حمل قيمصه خلال الفترة الممتدة ما بين 2010 و2016.

وأشاد موقع "لاس بروفينسياس" الإسباني بالنجم الجزائري، الذي دعم حملة مساعدة الطفلة لوسيا على تلقي العلاج الذي سيسمح لها بالتعافي من مرضها النادر.

وقالت مرسيدس، والدة لوسيا، في تصريحات لها لذات الموقع: "سفيان اتصل بنا ووعدنا بالمساهمة بمبلغ مالي في حملة مساعدة لوسيا".

وتابعت: "نشكره على تصرفه الإنساني معنا، خاصة وأنه منح بعدا جديدا للحملة".

لقطة فيغولي زادت من شعبيته لدى جماهير فالنسيا، خاصة وأن الفتاة لوسيا مشجعة وفية للنادي الملقب بـ"الخفافيش".

يُذكر أن النجم الجزائري سبق له أن شارك في 202 مباراة مع فالنسيا، أسهم فيها في 71 هدفا ما بين صناعة وتسجيل.

النجم سفيان فيغولي

وترك اللاعب الجزائري انطباعات طيبة للغاية مع الفريق الإسباني، وبصفة خاصة في موسم 2014-2015، حيث تُوج في أعقابه بلقب أفضل لاعب أفريقي في الدوري الإسباني.

اللفتة الإنسانية لسفيان فيغولي ذكرت الجميع بما قام به مواطنه فوزي غلام، نجم نابولي الإيطالي، طوال السنوات الأخيرة.

وحقق غلام في عام 2019 حلم شاب من مشجعي نادي الجنوب الإيطالي يدعى دانييلي، مصاب بمرض نادر، حيث وجه إليه الدعوة لمتابعة مباراة الفريق أمام أتالانتا، ضمن منافسات الدوري الإيطالي.

وقام غلام قبلها بزيارة لمستشفى الأطفال "سونتوبونو"، بصحبة زميله كاليدو كوليبالي، كما شارك مع صديقه السنغالي في مبادرة تهدف لإعانة 500 عائلة فقيرة تعيش في الجنوب الإيطالي تضررت من كورونا.

مبادرة إنسانية من فوزي غلام

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل