المحتوى الرئيسى

نيابة سيدي سالم تتسلم تقرير فحص تمثالين يشتبه في أثريتها

03/02 13:11

وتبين من تقرير اللجنة، اليوم الثلاثاء، أن التمثالين الذين جرى التحفظ عليهما واحدًا منها بجسد إنسان من القدماء المصريين، برأس حيوان، والثاني عبارة عن مفتاح الحياة، غير أثريين، ولا يخضعان لهيئة الآثار كونهما مقلدين، فيما أثبتت اللجنة أن الحفرة التي كان يجري التنقيب فيها تعد من أعمال حفر التنقيب عن الآثار، والمنزل نفسه، والمنطقة الكائن فيها لا تحتوي على أي آثار.

وكان المستشار محمد سالم، مدير نيابة سيدي سالم في كفر الشيخ، قرر انتداب لجنة ثلاثية من الهيئة العامة للآثار ومنطقة آثار كفر الشيخ، لفحص تمثالين مضبوطين داخل منزل بقرية إصلاح شالما التابعة لمركز سيدي سالم، لبيان أثريتهما من عدمه.

كما أمر مدير نيابة سيدي سالم، بفحص الحفرة التي جرى التنقيب فيها عن الآثار داخل المنزل، لبيان عما إذا كانت حفرة للتنقيب عن الآثار، وعما إذا كانت المنطقة الكائن فيها المنزل، أو منطقة مجاورة له، تحتوي على آثار من عدمه، وإعداد تقرير بذلك، وعرضه على النيابة العامة.

وطلب مدير النيابة  من الرائد محمد عبدالعزيز، رئيس مباحث مركز شرطة سيدي سالم، إجراء التحريات حول الواقعة وملابساتها، بعدما جرى حجز 4 متهمين ألقي القبض عليهم في تلك الواقعة لحين وصول التحريات.

وتلقى اللواء خالد العزب، مدير أمن كفر الشيخ، في وقت سابق، إخطارا من العقيد هشام الزعفراني، مأمور مركز شرطة سيدي سالم، بتلقي مركز الشرطة بلاغا، بقيام «ع.إ»، ويقيم بقرية إصلاح شالما التابعة لمركز سيدي سالم، بحفر داخل منزله المكون من طابقين، فانتقلت قوة أمنية برئاسة رئيس مباحث مركز شرطة سيدي سالم، إلى مكان البلاغ محل الواقعة، وتبين وجود أعمال حفر بالطابق الأرضي داخل المنزل بمساحة 3 أمتار في 3 أمتار، بعمق 15 مترًا تقريبًا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل