المحتوى الرئيسى

تحذيرات من تلقي لقاح كورونا في هذه الحالات .. بينها الحساسية - المصري لايت

03/02 12:20

وسط حالة الجدل المثارة حول الفئات الأولى بتلقي الدفعة الأولى من اللقاحات، مع  بدء حملات  التلقيح ضد فيروس كورونا المستجد في عدد من دول العالم، حذرت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية FDA  بعض الفئات من تلقي لقاحات كوفيد 19، لتلافي الوقوع وعكة صحية.

وأوصت إدارة الدواء والغذاء الأمريكية المصابين ببعض أنواع الحساسية والأمراض المناعية، بعدم تلقي لقاح فيروس كورونا المستجد،  عقب تحليل بيانات السلامة والفعالية من التجارب السريرية التي أجريت على عشرات الآلاف من المتطوعين والمشاركين في دراسات لقاحات فايزر  Pfizer.

وجدت إدارة الردواء والغذاء الأمريكية،  دليلًا واضحًا على أن لقاح « Pfizer-BioNTech COVID-19» قد يكون فعالًا في الوقاية من « COVID-19» لكن إعطائه للأشخاص الذين يعانون تاريخ مرضي مع أنواع متعددة من أمراض الحساسية قد يشكل خطورة عليهم.

أحذر اللقاح في هذه الحالات

ولفتت إدارة الدواء والغذاء الامريكية، إلى أن لقاح فايزر-بيوانتك  يحوي المواد التالية: ( أزانيديل، هيدروكسي بيوتيل، هيكسيديكانوات ، بولي إيثيلين، بولي سوربات، الفوسفوكولين، كلوريد البوتاسيوم ، فوسفات البوتاسيوم أحادي القاعدة ، كلوريد الصوديوم ، ثنائي هيدرات فوسفات الصوديوم ، والسكروز ) محذرة المصابين  المصابين بالحساسية لأي من هذه المكونات من تلقي اللقاح، ونصح مركز السيطرة على الأمراض«CDC» ، المصايبين بالأمراض المناعية من تلقي اللقاحت دون الرجوع إلى الطبيب.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل