المحتوى الرئيسى

بأيدي عبدالمنصف.. هل تعود حراسة منتخب مصر إلى "العواجيز"؟

03/02 14:12

حراس عظماء مروا على مرمى المنتخب المصري، بعضهم ظل يلعب حتى الـ45 من عمره، في رقم قياسي تاريخي، فهل تعود هذه الحقبة مجددا؟

محمد الشناوي، حارس مرمى الأهلي صاحب الـ33 عاما، يبلي بلاء حسنا، وضعه على القمة خلال الفترة الحالية، ورشحه الجميع لأن يكون الحارس الأول للفراعنة، لمدة 10 سنوات مقبلة.

لكن في الوقت ذاته، يدور في الأفق حديث عن حارس عملاق، تألق في الموسم الحالي، مع فريقه وادي دجلة الذي يعاني في الدوري، هو محمد عبدالمنصف، حارس الفراعنة ونادي الزمالك الأسبق.

وأتم عبدالمنصف عامه الـ44 في فبراير/شباط الماضي، غير أن ذلك لم يمنعه من التألق بشكل لافت مع وادي دجلة، لا سيما في المباريات التي خاضها الفريق أمام الثلاثي الكبير.

وقاد عبدالمنصف فريقه للتعادل مع الأهلي، حامل اللقب، سلبيا، وبيراميدز، صاحب المركز الثالث في النسخة الماضية، 1-1، والزمالك متصدر النسخة الحالية بدون أهداف.

المستويات المميزة التي قدمها عبدالمنصف، دفعت العديد من الأبواق لامتداحه وإطلاق اسم "نوير" عليه، نسبة لمانويل نوير حارس مرمى بايرن ميونيخ، مع ترشيحه لشغل مركز حارس المرمى في المنتخب المصري خلال الفترة المقبلة.

الحارس المخضرم اعترف برغبته في تمثيل المنتخب المصري خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى وجود بند في عقده مع وادي دجلة، يحصل بموجبه على حافز إضافي حال تمثيل "الفراعنة".

وقال عبدالمنصف في هذا الصدد: "أجتهد من أجل التواجد في منتخب مصر، قدمت مستويات طيبة، والمباريات الكبيرة وضحت خبراتي واستحقاقي بتمثيل منتخب بلدي".

وأضاف: "أتمنى أن أنضم للمنتخب خلال الفترة المقبلة، أسعى لذلك منذ موسمين، وتعرضت للظلم بسبب ابتعادي عن المنتخب بعد رحيلي عن الزمالك".

وأتم: "سوف أصبح أسعد الأشخاص إذا انضممت للمنتخب، وهناك بند في تعاقدي مع دجلة بصرف حافز مادي لي إذا اصبحت لاعبا دوليا".

تاريخ المنتخب المصري مليء بحراس المرمى الذين حرسوا عرين المنتخب المصري رغم كبر سنهم.

آخر هؤلاء الحراس كان عصام الحضري، حارس مرمى الأهلي المصري السابق، والحارس التاريخي لمنتخب مصر.

عصام الحضري

ولعب الحضري آخر مبارياته مع المنتخب المصري في يونيو/حزيران 2018، خلال مواجهة المنتخب السعودي، بالجولة الثالثة من دور المجموعات ببطولة كأس العالم بروسيا.

المباراة كانت تاريخية، إذ جعلت الحضري أكبر حارس يشارك في بطولة كأس العالم، وذلك عن عمر 45 عاما و166 يوما.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل