المحتوى الرئيسى

الصناعة ترفع رسم الصادر على الأسمدة الأزوتية إلى 600 جنيه للطن

03/02 11:32

أصدرت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، قرارا باستمرار فرض رسم صادر على صادرات الأسمدة الأزوتية المنصوص عليه بالقرار الوزاري رقم 59 لسنة 2021، على أن تعدل فئة الرسم لتكون بواقع 600 جنيه للطن بعدما كان 550 جنيها للطن.

وقالت الوزيرة إن القرار -الذي يعمل به لمدة عام اعتبارا من تاريخ نشره بالوقائع المصرية- جاء نتيجة للمتابعة الدورية التى تجريها أجهزة الوزارة للأسعار العالمية للأسمدة، حيث تلاحظ حدوث ارتفاع كبير في الأسعار خلال شهري يناير وفبراير الماضيين، حيث بلغ المتوسط العالمي للأسمدة الأزوتية حوالي 370 دولارا للطن، مقابل 230 دولارا خلال عام 2020، وهو الأمر الذي استوجب إعادة النظر في الرسم المقرر.

وأشارت إلى أن رسم الصادر المقرر على الأسمدة الأزوتية ينظم عمليات تصديرها ويوفر الحصة الشهرية المقررة لوزارة الزراعة وإستصلاح الأراضى؛ لتلبية احتياجات السوق المحلي وتسهيل حصول الفلاح على الكميات اللازمة للزراعة.

وفي سبتمبر 2018، أصدر المهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، قرارا بتعديل الرسم الصادر المقرر على صادرات الأسمدة الأزوتية ليصبح 500 جنيها بدلا من 125 جنيها للطن، وذلك لمدة عام اعتبارا من تاريخ نشر القرار بجريدة الوقائع المصرية، بحسب بيان من الوزارة اليوم الثلاثاء.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل