المحتوى الرئيسى

تنبيهات عاجلة من التعليم للحفاظ على حقوق طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي

03/02 10:41

شددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على مراقبي لجان الصفين الأول والثاني الثانوي بضرورة تحرير محضر إثبات حالة بجميع ما يتم في اللجنة للحفاظ على حقوق الطلاب، وأهمها (محضر بمرض الطالب أوالطالبة وعدم قدرته على استكمال الامتحان يوقع عليه المسئول الصحي في اللجنة - محضر بأسماء الطلاب الذين لم يتمكنوا من الدخول على منصة الامتحان مع ضرورة موافاة غرفة العمليات الرئيسية بالعدد بعد بداية الامتحان بـ 30 دقيقة).

أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، د. طارق شوقي، أن الغالبية العظمى من الطلاب الذين يعتمدون على أنفسهم هم الرابحون من كل النواحي لأنهم أدركوا الهدف ويستهدفون اكتساب المهارة التي تعدهم للثانوية العامة الجديدة.

وأضاف أن الغش هو آفة مجتمعية مؤسفة علاجها الحقيقي وعي مجتمعي عميق ويحتاج مساعدة أولياء الأمور وتوجيه أبنائهم ويحتاج توعية إعلامية وصحوة أخلاقية.

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي ليست امتحانات تنافسية على درجات ولكنها اختبارات للمساعدة على التعلم، وبالتالي لا يوجد هنا مكان للحديث عن تكافؤ الفرص أو ضياع حق المجتهد لأنها ليست تنافسية وبلا مجموع، ومن يتحايل ويغش هذه الامتحانات هو الخاسر الأوحد لأنه اختار حرمان نفسه من فرصة التعلم والتدريب وسيعاني لاحقا عند خوض امتحانات الثانوية العامة المؤمنة تماما ضد الغش بأنواعه".

وكان قد أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، د. طارق شوقي، أنه يتم تأمين لجان الثانوية العامة بالتعاون مع وزارة الداخلية ومؤسسات أمنية متعددة وحلول تقنية مختلفة تماما، سيتم استخدامها في الثانوية العامة، قائلا: "لا نستطيع الإفصاح عنها لأسباب واضحة".

وأوضح أن الامتحانات الإلكترونية للصفين الأول والثاني الثانوي ليست «بروفة» لامتحانات الثانوية العامة الإلكترونية، وذلك لعدة أسباب بينها أن الحلول التقنية وطريقة نقل البيانات وتخزينها ونوعية الشبكات مختلفة قلبا وقالبا بين الاثنين.

اقرأ ايضا|وزير التعليم: امتحانات أولى وثانية ثانوي نجاح ورسوب فقط بلا مجموع

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل