المحتوى الرئيسى

الخزانة الأمريكية: جانيت يلين حريصة على تعزيز العلاقات مع أوروبا

03/02 08:24

وزيرة الخزانة الامريكية جانيت يلين

أكدت الولايات المتحدة، أهمية الشراكة عبر الأطلسي، معربة عن عزمها السعي لتعميق أوجه التعاون بين واشنطن والقارة الأوروبية، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وقالت وزارة الخزانة الأمريكية، في بيان، إن وزيرة الخزانة جانيت يلين، أبدت خلال اتصال هاتفي مع المفوض الاقتصادي الأوروبي، باولو جينتيلوني، حرصها على تعزيز العلاقات مع أوروبا بشأن التحديات السياسية الرئيسية، ومن بينها فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»، ودعم التعافي الاقتصادي الدولي، ومحاربة التفاوت في الدخول.

وأشارت الوزارة الأمريكية، إلى بحث تهديدات التغير المناخي، فيما شددت يلين على التزامها بالعمل على إعادة الانخراط بفعالية في مناقشات منظمة الأمن والتعاون في أوروبا بشأن التنسيق الضريبي الدولي، تمهيدا لمعاهدة قوية في هذا المجال.

وفي سياق آخر، كشف استطلاع أمريكي حديث، أن غالبية الناخبين الجمهوريين ستدعم الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب كمرشح للحزب في انتخابات الرئاسة 2024، وفقا لما ذكرته شبكة سكاي نيوز الإخبارية.

وأظهر الاستطلاع الذي أجراه مركز الدراسات السياسية الأمريكية في جامعة هارفارد، بالتعاون مع مؤسسة هاريس لاستطلاعات الرأي، أن 52% من ناخبي الحزب الجمهوري يدعمون ترامب، الذي طرح، أمس الأول الأحد عودة محتملة في عام 2024 بعد خسارته أمام الرئيس جو بايدن في انتخابات نوفمبر الماضي.

وأشار الاستطلاع، إلى أن ترامب بدا الأوفر حظا للترشح لانتخابات الرئاسة عن حزبه، فيما احتل نائبه السابق مايك بنس المرتبة الثانية بنسبة تأييد تبلغ 18%، وجاءت السفيرة الأمريكية السابقة لدى الأمم المتحدة نيكي هالي في المرتبة الثالثة بنسبة دعم تبلغ 7% فقط.

وإذا قرر الرئيس الأمريكي السابق عدم خوض السباق الرئاسي المقبل، فإن بنس هو من يحظى بأكبر قدر من دعم الجمهوريين، فيما قال 41% من ناخبي الحزب الجمهوري الذين شملهم الاستطلاع، إنهم يفضلون ترشح بنس إذا لم يكن اسم ترامب على ورقة الاقتراع.

واحتل السناتور الجمهوري عن  تكساس تيد كروز المرتبة الثانية في هذا السيناريو، وحصل على دعم بنسبة 16%، بينما بقيت هالي في المركز الثالث بدعم 10% من ناخبي الحزب الجمهوري.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل