المحتوى الرئيسى

الكاف يٌرشح “صفقة الأهلي” لحصد لقب الأفضل في دوري الأبطال

03/02 02:36

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، عن اللاعبين المرشحين لنيل جائزة أفضل لاعبي في الجولة الثانية من دور مجموعات دوري أبطال إفريقيا.

وانتهت منافسات الجولة الثانية، أمس الأحد، بمواجهات المجموعة الثانية، والمجموعة الثالثة.

وجاء الموزمبيقي  لويس ميكيسوني لاعب سيمبا التنزاني في مقدمة ترشحيات الكاف لحصد لقب الأفضل في الجولة الثانية، وذلك بعد أداءه المميز في مواجهة الأهلي، والذي كلله بهدف صاروخي في مرمى الشناوي.

وساهم ميكيسوني في تواجد فريقه على قمة المجموعة الأولى متفوقًا على حامل لقب دوري الأبطال، النادي الأهلي، إذ يمتلك سيمبا 6 نقاط، بينما لدى الأهلي 3 نقاط فقط.

ويعد لويس ميكيسوني من أبرز اللاعبين الذين ظهروا بمنافسات دوري أبطال إفريقيا حتى الآن، كما أن كبار الكرة الإفريقية يخططون للتعاقد معه خلال الفترة المقبلة، وعلى رأسهم، الأهلي وصن داونز الجنوب إفريقي.

كما اختار الكاف كل من، الليبي مؤيد اللافي لاعب الوداد المغربي، وموكوكياني لاعب فيتا كلوب الكونغولي، ووزواني لاعب صن داونز الجنوب إفريقي.

يذكر أن النيجيري جونيور أجايي حصل على لقب أفضل لاعب في الجولة الأولى من دوري أبطال إفريقيا عقب أداءه المميز مع الأهلي في مباراة المريخ السوداني.

دخل موهوب سيبما التنزاني اللاعب لويس ميكيسوني دائرة اهتمام كبار الأندية الإفريقية بعد المباراة الأكثر من رائعة الذي قدمها اللاعب أمام النادي الأهلي المصري في المواجهة التي جمعت بين الفريقين وإنتهت بنتيجة 1-0 لصالح سيبما وجاءت المباراة ضمن منافسات الجولة الثانية من عمر دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

وأشارت صحيفة mwananchi التنزانية أن نادي سيمبا حدد قيمة التنازل عن الموزمبيقي لويس ميكيسوني حيث اتفقت الإدارة على أن الحد الأدنى لبيع اللاعب هو مليون دولار وهذا هو المعيار الأول للاستغناء عن خدمات اللاعب الموهوب.

وقالت تقارير صحفية أن الأهلي وصن داونز الجنوب إفريقي مهتمان بالتعاقد مع اللاعب الذي يقدم عروضًا رائعة مع سيمبا التنزاني سواء في بطولة الدوري أو بدوري أبطال إفريقيا.

وواصلت الصحيفة التنزانية أن إدارة سيمبا بدأ بالفعل البحث عن بديل لميكيسوني خاصة أن الإدارة أدركت أن فكرة الحفاظ على اللاعب قد تكون مستحيلة في ظل العديد من العروض الكبيرة الذي يحصل عليها اللاعب وإدارة النادي.

وأضافت الصحيفة أن قيمة ميكيسوني التسويقية مع سيمبا لا تتخطى الـ 150 ألف يورو، وهو ما جعل الأندية الكبرى في القارة الإفريقية تتابع اللاعب جيدًا تمهيدًا للتعاقد معه خلال فترة الانتقالات الصيفية القادمة، وأختتمت الصحيفة أن هناك ثلاث أندية مهتمة بضم اللاعب وهم الأهلي وصن داونز ولم يتم الإفصاح عن أسم النادي الثالث.

تقرير| سياسة ليفربول قد تجبر صلاح على الرحيل إلى ريال مدريد

موسم للنسيان.. تريزيجيه قد يدفع ثمن “الاستهتار” ويفقد مكانه في أستون فيلا

رحيلهم مطلب جماهيري.. 3 لاعبين مطلوب الاستغناء عنهم في الأهلي

على الجميع الحذر من الجنوب إفريقي.. موسيماني “الثعلب” جاهز بأفكاره لتكرار إنجازات جوزيه

حان وقت الرحيل.. 5 أسباب تجعل صلاح يترك ليفربول والانتقال لريال مدريد

تقرير| صاروخية أفشة لم تكن صدفة عابرة.. الثعلب موسيماني وضع بصمة تاريخية

بين أكذوبة الشحات وعبقرية زيزو.. جيل الأهلي الأسوأ كاد يسقط أمام الزمالك لولا “روح الفانلة الحمراء”

شجاعة الخطيب منحت جماهير الأهلي الحلم الغائب رغم طوفان الاعتراضات والسخرية

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل