المحتوى الرئيسى

هل تكون أول هدايا ميدو للزمالك؟ بين التجميد وحلم العودة عمر جابر يحسم مصيره | كورة١١

03/02 02:36

صفقتين على الأبواب برعاية “الابن البار”، هكذا تبدو الأمور خلال موسم الانتقالات الصيفية المُقبل، فهل يمنح ميدو أول هداياه من داخل بيراميدز لصالح الزمالك؟.

تعاون جديد بين الزمالك وبيراميدز”، يبدو وأن مسؤولو الزمالك قد بدأوا في استغلال علاقتهم الجيدة بإدارة الفريق السماوي خاصًة بعد تولي ميدو منصب المستشار الفني لبيراميدز، وذلك من أجل تدعيم الفارس الأبيض خلال موسم الانتقالات الصيفية المقبلة، وذلك عن طريق حسم أول صفقتين للقلعة البيضاء بشكل شبه نهائي.

ىتُشير التقارير الصادرة من داخل أسوار القلعة البيضاء، إلى أن مسؤولو الزمالك بقيادة المستشار عماد عبد العزيز، قد تواصلوا لإتفاق شبه نهائي لحسم صفقتين من العيار الثقيل لتدعيم خط دفاع الفريق.

وأفادت التقارير إلى أن مجلس إدارة نادي الزمالك قد أنهى صفقة عبدالله بكري قادمًا من نادي بيراميدز، خاصًة في ظل النقص العددي بمركز قلب الدفاع حيث يتواجد الثلاثي “محمود علاء، محمود حمدي الونش، محمد عبد الغني”، بينما خرج محمد عبد السلام من حسابات باتشيكو بشكل كبير وفقًا للتقارير الصادرة من داخل أسوار 100 عقبة.

كما اقترب بشدة من الحصول على موافقة نهائية للظفر بخدمات عمر جابر جوكر الفريق السماوي، خاصًة في ظل رغبة باتشيكو في رحيل المثلوثي وتعويضه ببديل قوي، بالإضافة إلى موافقة عمر جابر الأولية على العودة للبيت الأبيض.

وفي ذات السياق يسعى مسؤولو الزمالك لحسم أكثر من صفقة مبكرًا، خوفًا من الدخول في مزاد مالي مع الغريم التقليدي النادي الأهلي خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وتأتي مساعي إدارة الزمالك خلال الفترة الحالية لحسم مجموعة من الصفقات، في محاولة لمصالحة جماهير الفارس الأبيض، بعد عضبهم من احتمالية عدم تجديد فرجاني ساسي بسبب ارتفاع مطالبه المادية.

كهربا الذي ظن الجميع أنه بدأ يجد ضالته منذ قدوم الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني لقيادة المارد الأحمر، بسبب حصوله على فرص كبيرة للمشاركة دائما على عكس ما كان يلقى إبات فترة السويسري رينيه فايلر.

جمهور الأهلي دائما ما كان يتطلع إلى ظهور كهربا على الأقل بنفس مستواه حينما كان لاعبا في صفوف الغريم التقليدي نادي الزمالك، لأنه بالفعل كان مؤثرا بشكل كبير من الناحية الهجومية بسبب سرعته الفائقة ومهاراته الفردية.

ولكن الأمر الذي قد يُنهي مسيرته مبكرا مع النادي الأهلي ليس فقط مجرد افتقاده لمستواه “بالكرة”، ولكن في كيفية التعامل بدونها؟

كهربا أصبح ثغرة واضحة في تشكيل الأهلي كلما شارك سواء بشكل أساسي أو كبديل، ذلك بسبب عدم قدرته على أداء الأدوار الدفاعية من جهة، ومن جهة أخرى بسبب إهماله الشديد داخل الملعب في الالتزام بمهام وواجبات مركزه.

والأمر حينما يتعلق بعدم قدرة لاعب على الالتزام الخططي داخل الملعب يؤثر بوضوح بالسلب على زملائه داخل الملعب، لأن هذا سيجعل أقرب اللاعبي تمركزا إليه داخل الملعب أن يقوم بأدوار مضاعفة، مما يخلق ثغرات في دفاعات الأهلي وعملية الضغط على الخصم واستخلاص الكرة.

وظهر ذلك بوضوح في مباراة سيمبا التنزاني الأخيرة، كهربا كان يركض “بعشوائية” تُجبر بواليا وأجايي هجوميا أن يتحركا بشكل مخالف له، ودفاعيا ترك محمود وحيد كثيرا يواجه سرعات الهجوم التنزاني بمفرده مما جعله يظهر كثغرة قوية في دفاعات المارد الأحمر.

وسقط حامل اللقب النادي الأهلي بشكل مخزي للغاية أمام مضيفه سيمبا التنزاني بهدف نظيف لحساب منافسات المجموعة الأولى بدور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا هذا الموسم.

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل