المحتوى الرئيسى

تقارير|«بحثًا عن المال وصفقات جديدة» الأهلي يقترب من حسم مستقبل “أج

03/02 02:36

يبدو أن لجنة التعاقدات برئاسة أمير توفيق لديها خطة خاصة بالمحترفين الأجانب داخل النادي الأهلي في ظل سعي موسيماني لعملية الإحلال والتجديد لكتيبة المارد الأحمر، والبحث عن مواهب داخل القارة لديه القدرة على إضافة مزيد من القوة لكتيبة الجنوب إفريقي المخضرم داخل الملعب.

وتمكن النادي الأهلي من تحقيق فوز صعب للغاية أمام فريق طلائع الجيش بنتيجة 2-1 في المباراة التي جمعت بين الفريقين ضمن منافسات الجولة الرابعة عشر من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز، وسجل هدفي المباراة المتألق جونيور أجاي.

أجاي الذي غاب عن الأهلي لفترة طويلة بسبب الإصابة كما أنه كان يعاني من انتقادات مستمر من جانب جماهير الأهلي بسبب تذبذب أداء اللاعب، الموهوب النيجري يتألق بشكل لافت للنظر بعد العودة مجددًا لتشكيل الأهلي، حيث كان كلمة السر أمام الجيش وحصد 3 نقاط هامة في مشوار صراع المارد على لقب بطولة الدوري المصري الممتاز، وأيضًا كان أهم لاعبي الفريق أمام المريخ السوداني في الجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

وعلى الرغم من ذلك ترى إدارة الأهلي بالاتفاق مع موسيماني أنها ستحقق عدد من المكاسب حال موافقة النادي على رحيل اللاعب في ظل العروض الكبيرة التي تُقدم للاعب خاصة بعد عودته للتألق من جديد، جونيور أجاي لديه عروض من الصين بمبالغ مادية كبيرة وأيضًا بسهولة يمكن تسويقه في الخليج والحصول على عائد مالي كبير يجعل الأهلي يستفيد من الاستغناء عن خدمات النيجيري المخضرم.

ربما هذه السياسة لن يتم استخدامها فقط مع أجاي، ولكن أيضًا المالي أليو ديانج الذي يبدو وأنه ليس عنصر أساسي في أفكار موسيماني منذ تولي الجنوب إفريقي القيادة الفنية للشياطين الحمراء، وخاصة أن أليو ديانج تلقى عرض مالي كبير للاحتراف في الدوري التركي من بوابة جالطة سراي بمبلغ وقدره 5 مليون دولار.

خطة أمير توفيق لا تتوقف على رحيل اللاعبين فقط بل هُناك مواهب داخل القارة السمراء تستعد للانفجار بقوة خلال الفترة القادمة ربما أحدهم كان جناح سيمبا المهاري لويس ميكيسوني وأيضًا سيرينو والعديد من اللاعبين الأهلي تواصل مع بعضهم بالفعل عن طريق وكلاء المارد في القارة السمراء، ولمزيد من التفاصيل اقرأ الآتي:-

كهربا الذي ظن الجميع أنه بدأ يجد ضالته منذ قدوم الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني لقيادة المارد الأحمر، بسبب حصوله على فرص كبيرة للمشاركة دائما على عكس ما كان يلقى إبات فترة السويسري رينيه فايلر.

جمهور الأهلي دائما ما كان يتطلع إلى ظهور كهربا على الأقل بنفس مستواه حينما كان لاعبا في صفوف الغريم التقليدي نادي الزمالك، لأنه بالفعل كان مؤثرا بشكل كبير من الناحية الهجومية بسبب سرعته الفائقة ومهاراته الفردية.

ولكن الأمر الذي قد يُنهي مسيرته مبكرا مع النادي الأهلي ليس فقط مجرد افتقاده لمستواه “بالكرة”، ولكن في كيفية التعامل بدونها؟

كهربا أصبح ثغرة واضحة في تشكيل الأهلي كلما شارك سواء بشكل أساسي أو كبديل، ذلك بسبب عدم قدرته على أداء الأدوار الدفاعية من جهة، ومن جهة أخرى بسبب إهماله الشديد داخل الملعب في الالتزام بمهام وواجبات مركزه.

والأمر حينما يتعلق بعدم قدرة لاعب على الالتزام الخططي داخل الملعب يؤثر بوضوح بالسلب على زملائه داخل الملعب، لأن هذا سيجعل أقرب اللاعبي تمركزا إليه داخل الملعب أن يقوم بأدوار مضاعفة، مما يخلق ثغرات في دفاعات الأهلي وعملية الضغط على الخصم واستخلاص الكرة.

وظهر ذلك بوضوح في مباراة سيمبا التنزاني الأخيرة، كهربا كان يركض “بعشوائية” تُجبر بواليا وأجايي هجوميا أن يتحركا بشكل مخالف له، ودفاعيا ترك محمود وحيد كثيرا يواجه سرعات الهجوم التنزاني بمفرده مما جعله يظهر كثغرة قوية في دفاعات المارد الأحمر.

وسقط حامل اللقب النادي الأهلي بشكل مخزي للغاية أمام مضيفه سيمبا التنزاني بهدف نظيف لحساب منافسات المجموعة الأولى بدور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا هذا الموسم.

ومن جهته علق فاتح تريم المدير الفني لنادي جالاتا سراي التركي على ملف تفعيل بند شراء اللاعب مصطفى محمد من الزمالك.

حيث واصل اللاعب تألقه مع ناديه التركي وقاده للفوز على فريق إيرزوروم سبورت التركي بهدفين في الدوري أحرزهما هو بنفسه.

فاتح تريم وعبر تصريحات لقناة” أي سبور” التركية، أكد على إن إدارة ناديه سيسعى إلى إنهاء الأمر بمجرد إتخاذ القرار النهائي بشأن مصطفى محمد.

وتابع أنه لا يعتقد حدوث أي مشكلة وأن الإدارة ستجتمع في الوقت المناسب لحسم مصيره.

وواصل أنه لا يزال هناك وقت لتنفيذ القرار، مشيرًا إلى أن الأمور كلها ستعود إلى الإدارة في الوقت الصحيح.

وأتم تصريحاته بالحديث عن عودة المهاجم الكولومبي المخضرم راداميل فالكاو، قائلا: “بالتأكيد يظل فالكاو لاعبا هاما للغاية بالنسبة لنا، سواء بالقرب من مصطفى محمد أو لا”.

وكانت إدارة نادي الزمالك قد اشترطت موافقة اللاعب بجانب وصول مبلغ 4 مليون دولار قبل 31 ديسمبر 2021 من أجل تفعيل بند شراء اللاعب مع جلطة سراي.

صلاح

انتقل الدولي المصري من فريق روما الإيطالي إلى ليفربول في صيف 2017 مقابل 39 مليون جنية إسترليني، وفي موسمه الأول حقق لقب الهداف.

في موسمه الأول.. قاد صلاح ليفربول للوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا نسخة 2018، قبل أن يخرج مُصابًا وتنقلب المباراة ويحقق ريال مدريد اللقب، بالإضافة إلي تحقيقه لقب هداف البريميرليج برصيد أسطوري بـ32 هدف.

في موسمه الثاني.. استطاع الملك أن يحقق الثلاثية القارية بـ«دوري أبطال أوروبا، السوبر الأوروبي، كأس العالم للأندية»، بالإضافة إلي حفاظه على لقب هداف البريميرليج برصيد 22 هدف.

في موسمه الثالث.. واصل الفرعون المصري التألق، وعلى الرغم من معاناة “مو مو” منذ بداية الموسم بسبب تعدد الإصابات وغيابه عن العديد من المباريات، إلا أنه تمكن من تسجيل 19 أهداف بالدوري وكذلك صناعة 10 أهداف، بينما تمكن من تسجيل 4 أهداف خلال بطولة دوري أبطال أوروبا وصناعة هدفين آخرين.

كما توج بجائزة أفضل لاعب بكأس العالم للأندية، بعدما كان النجم الأول للريدز وأحد أصحاب الفضل في التتويج باللقب لأول مرة في تاريخ ليفربول.

واستمر “رمسيس” في تحقيق الأرقام الخرافية خلال الموسم الجاري، حيث استطاع تسجيل 17 هدف بالدوري حتى الجولة الـ25 وكذلك صناعة 3 أهداف آخرين، بينما سجل 4 أهداف بدوري الأبطال وصنع هدف آخر.

-بطل الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2019-2020.

-حقق الفرعون المصري لقب دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي لعام 2019.

-الحذاء الذهبي كهداف البريميرليج مرتين على التوالي بموسمي «2017-2018، 2018-2019».

-الأفضل في إفريقيا أعوام 2017، 2018 على التوالي.

-جائزة بوشكاش لأفضل هدف عام 2018.

-ثالث أفضل لاعب في العالم عبر جائزة «The Best» عام 2018، والرابع لعام 2019.

-سادس أفضل لاعب في العالم عبر جائزة «البالون دور» عام 2018، والخامس لعام 2019.

-ثالث أفضل لاعب في أوروبا عام 2018، والسادس لعام 2019.

-أفضل لاعب في كأس العالم للأندية لنسخة 2019.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل